صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خطة لتطوير التعليم بمرحلة الطفولة المبكرة بالتعاون مع اليونيسيف

16 اغسطس 2016



كتبت- منيرفا سعد

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، برونو مايس ممثل اليونيسيف فى مصر، وبيا بريتو كبير مستشارى تعليم الطفولة المبكرة بالمنظمة؛ لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة ومنظمة اليونيسف فى دعم وتطوير العملية التعليمية بمرحلة الطفولة المبكرة.
أشاد الوزير بالتعاون والشراكة مع اليونيسيف فى تطوير مرحلة الطفولة المبكرة، مؤكدًا أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بالتعليم والاستثمار فى هذه المرحلة كأحد المحاور الرئيسية التى تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال برنامجها على المدى القصير (2015/2016)، وعلى المدى المتوسط (2016/2018).
تطرق اللقاء إلى ورشة العمل التى تنظمها اليونيسف  بمشاركة العديد من الوزارات وهى  التربية والتعليم والتعليم الفني، والتضامن الاجتماعى، والتخطيط والمتابعة  والإصلاح الإدارى، والمالية، والصحة؛ لمناقشة إعداد خارطة طريق تهدف إلى الإسراع فى تطوير التعليم بمرحلة الطفولة المبكرة.
كما ناقش اللقاء التعاون مع اليونيسف فى زيادة نسبة الإتاحة عن طريق بناء قاعات جديدة لاستيعاب الأطفال فى مرحلة رياض الأطفال وتجهيزها، وكذلك تدريب المعلمين والقائمين على التعليم فى هذه المرحلة.  
وقد بلغ إجمالى عدد الحالات المستحقة للزيادة بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم منذ بداية التظلمات وحتى الآن (1029) حالة وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات وقد جاءت إحصاءات زيادة الدرجات حيث تم زياده ٣٦١ إلى نصف درجة و٤٦٤ إلى درجة كاملة و٦٣ حالة إلى درجة ونصف الدرجة و٨٥ إلى درجتين  و٢١ طالبًا وطالبة إلى درجتين ونصف الدرجة و١٨ حالة تم زيادة إلى ٣ درجات و١٨ حالة أكثر من ٣ درجات على أن يتم  استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم أولاً بأول ويكون الإعلان عنها يوم الأحد من كل أسبوع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss