صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

التموين تعلن إجراءات استلام الأرز فى 6 محافظات

16 اغسطس 2016



كتب - نشأت حمدى


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، امس، إجراءات وضوابط استلام أرز الشعير من المزارعين خلال موسم الحصاد الذى بدأ منذ أيام.
كان مجلس الوزراء، قد قرر يوم الأربعاء الماضي، وقف تصدير الأرز بجميع أنواعه وكذا كسر الأرز، توفيراً لاحتياجات السوق المحلية.
كما وافق المجلس، على استلام الأرز الشعير اختياراً من المزارعين بسعر 2300 جنيه لطن الأرز الحبة الرفيعة، و2400 جنيه لطن الأرز الحبة العريضة.
 وقال بيان من وزارة التموين إن الاستلام سيتم فى 6 محافظات منتجة للأرز هى: الدقهلية والشرقية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط.
وأوضح البيان أن المزارعين عليهم التسجيل فى مديريات التموين بالمحافظة لتسليم محصولهم، على أن يتم إعداد جدول مواعيد لتسليم الأرز، للتيسير على المزارعين ومنعا للتكدس.
وتسعى الوزارة إلى استلام كمية تصل إلى نحو 2 مليون طن أرز شعير من المزارعين.
وقال البيان إن الوزارة تسعى لتكوين احتياطى استراتيجى من الأرز الأبيض يكفى طوال العام وطرحه بأسعار مخفضة فى جميع فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة وعلى البطاقات التموينية وفى فروع جمعيتي.
وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، فى البيان إن الضوابط التى وضعتها الوزارة أكدت خلو المواقع التخزينية التى تستخدم فى تخزين أرز الشعير من أى محاصيل من مواسم سابقة وتجهيز الشون بالأدوات والمعدات للحفاظ على المخزون.
وأشار إلى ضرورة توريد أرز الشعير فى أجولة جوت مستعمل 2 أو فى شكاير بلاستيك منسوج، وعدم قصر التوريد على موردين بعينهم وعدم تحصيل أى مبالغ من الموردين تحت أى مسمى.
وطالب حنفى مديريات التموين المختصة بإجراء مطابقة للكميات المستلمة من الأرز من المواقع التخزينية للجهات المسوقة إلى المضارب وإخطار وزارة التموين وهيئة السلع التموينية بها. وارتفعت أسعار الأرز خلال الأشهر الماضية بين ثلاثة وأربعة جنيهات ليصل سعر الكيلو إلى 9.5 جنيه للكيلو بسبب إقبال التجار على تخزينه. ولجأت وزارة التموين مؤخرا للتعاقد على شراء 40 ألف طن من الأرز المحلى لضخها فى فروع المجمعات الاستهلاكية.
اقرأ صـ2

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
55ألف دولار قيمة حكام 3 مباريات لبيراميدز
أسطورة «روزاليوسف»
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى

Facebook twitter rss