صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أفلام الميزانيات المحدودة تصيب النجوم بالبطالة

16 اغسطس 2016



كتب  - أمير عبدالنبى

انتشر  فى الفترة الأخيرة عدد كبير من الأعمال الفنية لأبطال شباب أو بطولات جماعية لعدد من الفنانين وبدأت هذه المبادرة من شركة نيوسنشرى ودولار فيلم ومع نجاح تجربتهم قامت عدد كبير من شركات الانتاج بدعم المواهب الشابة وتقديم الوجوه الجديدة.
ويأتى هذا الأمر مفيدًا جداً من الناحيتين الأولى لشركة الانتاج لأن الأعمال الشبابية لا تطلب ميزانية كبيرة والثانية للنجوم الشباب والوجوه الجديدة الذين يأخذون فرصة لتقديم موهبتهم، وإثبات نفسهم ولكن بعد نجاحه أصبحت لها سلبيات حيث أصابت عددًا كبيرًا من النجوم بقلة أعمالهم الفنية وعدد أخرى أصبح غير متواجد بالمرة فى الساحة الفنية والدليل على ذلك أن الفنان الكبار أمثال السقا وعز وحلمى وهنيدى تواجدهم الفنى قليل جداً نظراً لأجورهم العالية وميزانية أعمالهم الكبيرة.


وأولى شركات الانتاج التى تبنت فكرة تقديم أعمال تدعم من خلالها الوجوه الجديدة والنجوم الشباب من خلال البطولات الجماعية كانت شركة نيوسنشرى ودولار فيلم فيحرصون دائماً على تقديم أفلام شبابية بهدف دعم المواهب بأقل التكاليف حيث كانت البداية من خلال فيلم «كابتن مصر» الذى شارك فى بطولته الفنان محمد عادل إمام ومحمد سلام وعلى ربيع وبيومى فؤاد وخالد سرحان واحمد فتحى وطاهر ابو ليلة.
وحقق هذا العمل نجاحاً كبيراً عند عرضه بالسينمات وحقق أعلى إيرادات فى موسم عرضه مما دفع الشركة لاستكمال المشوار ودعم المواهب والأعمال الجماعية من خلال تقديمهم لفيلم «جحيم فى الهند» بطولة محمد عادل إمام وبيومى فؤاد وياسمين صبرى فى موسم عيد الفطر الماضى وحقق العمل إيرادات وصلت إلى 20 مليون جنيه حيث تخطى فيلم «من 30 سنة» للنجوم احمد السقا وشريف منير ومنى زكى.
وتستعد الشركة فى عيد الأضحى المقبل لاستكمال المشوار الذى بدأته من خلال تقديم فيلم «كلب بلدى» بطولة احمد فهمى وأكرم حسنى وتراهن الشركة على نجاح هذا الفيلم وتحقيقه نسبة  إيرادات كبيرة.
وتواصل الشركة حالياً خطتها الفنية من خلال دعم الأبطال الشباب وتقديم الوجوه الجديدة، حيث تستعد لأكثر من عمل فنى فى الفترة المقبلة من المتوقع أن يقدموا أبطالاً ومواهب جديدة للسينما.
ومن ناحية أخرى تبنت شركة ستار بيكتشرز نفس الفكر السينمائى فى  دعم المواهب والنجوم الشباب من أجل تقديم أعمال سينمائية متميزة بميزانية قليلة لنجوم شباب حيث وقعت الشركة منذ فترة بروتكول تعاون مع نقابة المهن التمثيلية والسينمائية لانتاج أكثر من عمل سينمائى يضم نجومًا وشبابًا ومواهب فنية جديدة.
كما تعاقدت الشركة مع كلاً من الفنان عمرو يوسف وسهر الصايغ وفاطمة الناصر وشريهان شاهين وأمير صلاح ويورا محمد، ليكونوا أبطالاً لأفلامهم المقبلة.
كما طرحت الشركة من عدة أسابيع فيلم «تفاحة حوا» الذى يشارك فى بطولة الفنانة سهر الصايغ وتارا عماد واحمد جمال سعيد وحسن حرب.
وتستعد فى الفترة المقبلة لطرح فيلم «روج» بطولة فاطمة الناصر وامير صلاح الدين وتدور قصة الفيلم حول كيفية رؤية جمال أنفسنا مهما كانت مليئة بالعيوب من خلال علاقة مختلفة بين وفاء عاملة البيوتى سنتر ومحسن الذى يلتقى بها فى آخر دقائق حياتها.
ومن المنتظر أن تقدم الشركة عددًا آخر من الأفلام خلال الفترات والمواسم المقبلة.
أيضاً شركة فنون مصر لمالكيها ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز بدأت تصوير مسلسل يصل عدد حلقاته إلى 300 حلقة من المقرر عرضه الشهور المقبله خارج سباق رمضان يدعم النجوم الشباب والوجوه الجديدة، حيث يقدم 16 وجهًا جديدًا لأول مرة والعمل من بطولة الفنان محمود حميدة وأحمد فلوكس ومى سليم.
وتقوم شركة شادوز لمالكيها أحمد حلمى وإيهاب السرجانى بتبنى نفس الفكر فبعد أن قدمت أكثر من عمل سينمائى بطولات جماعية كان آخرها فيلم «الباب يفوت أمل» للفنان شريف سلامة ودرة وياسر الطوبجى وخالد عليش» فترشح حالياً الفنان مصطفى خاطر وأيتن عامر ومحمد سلام لبطولة فيلم «أكل عيش».
وتقدم الفنانة آيتن عامر أولى بطولاتها السينمائية بمشاركة النجوم إدوارد ومحمد شاهين وسلوى خطاب وشيماء سيف وبدرية طلبة وهو من انتاج شركة الريماس.
تأتى التجارب الشبابية والبطولات الجماعية الحل عند شركات الإنتاج للهروب من مغالاة النجوم الكبار فى أجرهم وتخطى ميزانية اعمالهم للملايين ومن المتوقع أن نشاهد فى الفترة المقبلة عددًا كبيرًا من الأعمال الشبابية والمواهب الجديدة التى تصب فى صالح المشاهد والسينما النظيفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss