صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رواج بموسم الفيديو كليب والهدف «نسب المشاهدة»

15 اغسطس 2016



كتبت - نسرين علاء الدين

 

يبدو أن الركود الذى واجه المزيكا السنوات الماضية يعوضه النجوم هذا العام حيث تشتعل المنافسة فى الموسم الصيفى بين المطرببن فى الشهر الجارى على طرح الفيديو كليب وتحقيق نسب المشاهدة العالية عليه حيث تشتعل الحرب بين النجوم فى تسجيل كل منهم نسب مشاهدة بشكل دورى تأكيدا لأنه الأول والفانز يتحدون تزوير النتائج، حيث يستعد عدد كبير من المطربين لطرح أحدث كليباتهم على الفضائيات خلال الأيام الحالية حيث تقترب أغنية «لما تشوفك عينى» للشاعر الكبير أمير طعيمة من المليون الرابع عبر موقع الفيديوهات الشهير «اليوتيوب»، وذلك بعد طرحها بشهر فقط والتى تقوم بغنائها المطربة الشابة كارمن سليمان «لما تشوفك عينى» من كلمات الشاعر أمير طعيمة وألحان مدين وتوزيع عمرو عبد الفتاح والأغنية لاقت إعجاب جميع متابعى السوشيال ميديا، وقاموا بكتابة كلمات الأغنية عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى من شدة إعجابهم بكلمات الأغنية.
كما طرحت نسمة محجوب كليبا جديدا يحمل اسم «حب اخوات» وحقق الفيديو كليب أعلى نسبة مشاهدة بعد طرحه بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب حيث تجاوزت نسبة مشاهدته 40 ألفا.
وتدور فكرة الكليب حول فتاة تغرم بمدرب الرقص خاصتها إلا أن معاملته له ألا تتجاوز معاملة الإخوة ثم يعرفها بعد ذلك على الفتاة التى سيتزوجها ويدعوها لفرحه.
«حب اخوات» من كلمات يوسف خان وألحان يوسف يوسف، وميكس وتوزيع محمود صادق، وديجيتال ماستر محمد الشاعر، وإخراج إسلام الغولى.
يذكر أن نسمة شاركت مؤخرا فى مسرحية «دنيا حبيبتي» على مسرح الفن مع الفنان كمال أبورية ورضا إدريس وسيد جبر.
وطرحت شركة مزيكا أحدث فيديو كليب للفنان إيساف بعنوان «الحقيقة»، وهو الاسم الذى يحمله ألبومه ويعرض حصريا على قناة مزيكا يوتيوب وتعاون إيساف فى أغنية «الحقيقة» مع الشاعر أحمد المالكي، وألحان محمد الوزيرى، وتوزيع أحمد عبدالسلام، ومن إخراج مصطفى عامر، وسيعرض الكليب على قناة مزيكا الخميس القادم وسيتم طرح الألبوم فى الأسواق الأسبوع المقبل ويضم 10 أغنيات متنوعة وتعاون فيه إيساف مع الشعراء هانى صارو ومحمد البوغة وأحمد المالكى وأحمد على موسى وإسلام القبارى وطارق فيصل، والملحنين مدين وأحمد عبدالسلام ومحمد خلف ومحمد الوزيرى وشريف بدر، والموزعين الموسيقيين أحمد عبدالسلام وعمرو عبدالفتاح.
كما طرح إيهاب توفيق «كل يوم تحلو» ويحقق به نجاحا كبيرا بعد أن تخطت نسبة مشاهدته عبر اليوتيوب المليون ونصف المليون مشاهدة فى الأسبوع الأول من طرح الألبوم على الرغم من عدم استحسان كثير من الجمهور لكليب الأغنية، التى صورها فى لوس أنجلوس، بسبب اعتمادها على تصوير «الموديلز» بطريقة مثيرة.
ويضم ألبوم إيهاب توفيق ١٢ أغنية وهو من إنتاجه وتوزيع شركة هاى كواليتى للمنتج طارق عبدالله.
وطرحت المطربة ساندى أحدث كليباتها «أحلى بنت» تزامنا مع طرح ألبومها الجديد «LOVE» عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب والأغنية من كلمات إسلام مصطفى وألحان حسام بدران وتوزيع هانى ربيع وتم تصوير الكليب فى أمريكا وتحديدا مدينة لوس أنجلوس بالتعاون مع المخرج ديفيد دونيهو.
ويضم الألبوم 10 أغنيات تعاونت خلالها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، كما تعاونت مع شركة  «Free Music» لمالكها المنتج نصر محروس لتوزيعه.
وكانت ساندى قد طرحت منذ أيام قليلة أغنية «لو عندك قلب» بنفس الطريقة.
انتهت الفنانة اللبنانية مايا دياب، من تصوير فيديو كليب أغنيتها الجديدة «سبع أرواح» وقامت بطرحه مؤخرا وهو الكليب الذى تم تصويره تحت إدارة المخرج جو بو عيد بأحد استديوهات مدينة الاشرفية بلبنان واعتمدت مايا فى الكليب على لوك جديد ومختلف كما تدور فكرته حول فتاة تنتقم من الرجال على طريقتها الخاصة.
أغنية «سبع أرواح» من كلمات أحمد رمضان، ألحان مدين، وتوزيع هادى شرارة وعمرو عبد الفتاح، ومن المقرر طرح الكليب خلال الأيام القليلة المقبلة.
وطرحت الفنانة ليلى غفران أغنيتها الجديدة «وقت الحساب» من كلمات الشاعر عماد عبيد وألحان شريف حمدان وهو من توزيع خالد عرفة، ومن إنتاج إسلام محمود، كما تحضر لأغنية أخرى بعنوان «شكلك عاوز حاجة».
طرحت قناة مزيكا يوتيوب أحدث فيديو كليب جديد للمطرب رامى صبرى بعنوان «إيه اللى يمنع» بمناسبة الاحتفال بنجاح ألبومه الأخير «أجمل ليالى عمرى» بأحد فنادق القاهرة الكبرى.
ودارت فكرة تصوير أغنية «إيه اللى يمنع» فى إطار استعراضى شارك فيه رامى مع مجموعة من الراقصات والأغنية من كلمات أحمد الجندى وألحان مدين وتوزيع طارق توكل ورؤية إخراجية ياسر سامى.
وكان قد طرحا كل من محمد حماقى كليبه الجديد «ما بلاش» وتامر حسنى كليب «عمرى ابتدا» واشتعلت بينهما المنافسة على نسب المشاهدة ولكن حماقى تخطى تامر ودارت مناقشات شرسة بين محبى كل منهما حول قيام تامر بتزوير نسب المشاهدة.
ويستعد الأسبوع المقبل عدد كبير من الفيديو الكليب للطرح من بينها ديو شيرين وحسام حبيب وكليب جنات ورامى جمال وإليسا وغيرهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss