صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

انخفاض فاعلية تناول «الفيتامينات والمكملات الغذائية»

8 نوفمبر 2012

كتب : روز اليوسف




أكدت إحصائية جديدة، أن ملايين الأشخاص أصبحوا يتجنبون تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، مقارنة بما كانوا عليه من سنوات قليلة، وذلك بسبب الآثار المترتبة علي الركود الطبي لها وزيادة عدد الدراسات التي ألقت بظلال الشك علي فعاليتها الدوائية.

وأشار الباحثون إلي، أن عدد المستخدمين العاديين للفيتامينات قد انخفض ليشمل 3 ملايين شخص منذ عام 2008، وانخفضت نسبة المستخدمين البالغين من 41% إلي 35% في الفترة الحالية، وفقا لما وجدته شركة أبحاث السوق «مينتل»، كما خلص محللون في الشركة أيضا، إلي أن سوق الفيتامينات والمكملات الغذائية الصحية له مستقبل «باهت».

وأكدت الكسندرا ريتشموند، محللة في شركة مينتل، أن العديد من الأشخاص يعتبرون تناول المكملات الغذائية والفيتامينات نوعًا من الترف والفخامة فيما يتفق مع المناخ الاقتصادي والمالي في العصر الحالي، لافتة إلي أن مستقبل تلك الأدوية باهت، بالإضافة إلي تراجع قيمة المبيعات علي المدي القصير.

وأشار واضعو الدراسة من كلية الطب بجامعة هارفارد، في مقال نشر في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، إلي أنه علي الرغم من عدم اليقين بشأن الفوائد الصحية طويلة الأمد للفيتامينات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»

Facebook twitter rss