صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فايد فى جولة بمزارع الإنتاج الحيوانى فى هولندا

14 اغسطس 2016



كتب - إبراهيم رمضان  


تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عدداً من مزارع الانتاج الحيوانى الهولندية، التى تنتج ماشية اللحوم والألبان، من السلالات الجيدة، ذات الانتاجية العالية.
جاء ذلك ضمن جولته الأوروبية، التى يرافقه فيها ممثلون من جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع  والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية، حيث تشمل الجولة دول المجر وهولندا واسبانيا، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.
وأكد فايد أنه  تم التنسيق مع الجانب الهولندي، للتعاون المشترك فى مجالات تنمية قطاع الانتاج الحيوانى فى مصر، والصناعات القائمة عليها من لحوم وألبان، نظراً للخبرات الكبيرة التى تملكها هولندا فى هذا المجال، فضلاً على تبادل الخبرات والتدريب ودعم برامج التطوير المشتركة‏.
وأشار وزير الزراعة الى انه تفقد والوفد المرافق له أيضاً عدداً من المزارع  التى تنتج الخضروات والفاكهة وزهور القطف والزينة، من خلال الصوب الزراعية المتطورة والحديثة، والتى تستخدم تقنيات عالية الدقة، ما يعطيها انتاجية عالية، وجودة كبيرة.
ومن المقرر ان يغادر فايد والوفد المرافق له، هولندا اليوم متجهاً الى العاصمة الإسبانية مدريد، بإعتبارها المحطة الأخيرة فى جولتهم الأوروبية، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية  باستخدام النظم الحديثة والمتطورة والتقنيات العالية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss