صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

القوي السياسية في كفر الشيخ تنتفض بسبب «موقعة الكلب»

8 نوفمبر 2012

كتب : محمد الاسيوطى




نظمت القوي السياسية بكفر الشيخ مظاهرة حاشدة ضد المحافظ المهندس سعد الحسيني اعتراضا علي استخدام الكلاب في تفريق وإرهاب المتظاهرين أثناء احتفالات المحافظة بعيدها القومي يوم 4نوفمبر الماضي بميناء البرلس.  

شارك في المظاهرة أعضاء التيار الشعبي و حزبا الكرامة وحزب الدستور وحركة 6أبريل وعدد من التيارات الشعبية والمنظمات الحقوقية  وطالب المتظاهرون المحافظ  بالنزول من مكتبه والاعتذار لكل أهالي كفر الشيخ أو الاستقالة عن هذه الجريمة الشنعاء والتي اطلق عليها إعلاميا موقعة الكلب.

وندد المتظاهرون بما يسمي أخونة الدولة ومحاولة الإخوان السيطرة علي مفاصل الدولة بالتغلغل في كل مؤسساتها  مؤكدين أن هدف الجماعة الحصول علي  المناصب ليس  الإصلاح وشدد «نظمي الدونسي» من التيار الشعبي علي ضرورة أن يعتذر المحافظ  لكل أهالي كفر الشيخ عما حدث.

وأوضح الدونسي أن رابح الشهاوي الذي عقره الكلب كان هدفه مناقشة المحافظ في مشاكل الصيادين وليس من المقبول أن يتواجد كلب بين الصيادين والأهالي يوم الاحتفال بالعيد القومي.

وأشار الي أن هذا الأمر لم نره حتي في النظام الفاسد السابق وهذه كارثة لا حدود لها ولو حدثت في دول أوروبية لتم إقالة المحافظ والحكومة.

ومن جهته أكد المحافظ ان الكلب لاعلاقة له بالمحافظة وأنه أحد أسلحة قوات حرس الحدود في الكشف عن المخدرات وما يتم تهريبه من خلال ميناء البرلس.

وكشف الحسيني أن  وزير الدفاع أحال ثلاثة من حرس الحدود للتحقيق لينالوا جزاءهم مؤكدا أن من كان يمسك الكلب من حرس الحدود تصرف بشكل خاطئ لأنه أراد تفريق المتظاهرين بالكلب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss