صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أبو الليف: قضيت 15 ليلة عرض دون الحصول على مستحقاتى

14 اغسطس 2016



كتب - محمد عباس

 
حالة من الجدل الشديد أثارها المطرب نادر أنور الشهير بـ«أبو الليف» خلال الساعات الماضية وذلك بعد أن أعلن أنه لم يتقاض إجمالى مستحقاته نظير مشاركته فى العرض المسرحى «حوش بديعة» والذى عرض على المسرح العائم خلال الفترة الماضية.
وقال أبو الليف إن المشكلة بدأت حين انتهت الأزمة الصحية التى كان يمر بها وعاد إلى أسرة العمل مرة أخرى وقضى معهم 15 ليلة عرض بالمسرح العائم وعند نهاية العرض طلبت الحصول على مستحقاتى وتفاجأت بأن مخرج المسرحية يؤكد لى أننى حصلت على جميع مستحقاتى وأن عدد هذه الليالى من الممكن أن يتحدث بخصوصها مع مدير المسرح الفنان مجدى صبحى.
وبالفعل ذهبت إلى الفنان مجدى صبحى وأخبرنى أننى حصل على جميع مستحقاتى المالية وأن هذه الفترة سيتم تعويضها لى خلال العرض الثانى بالإسكندرية وخلال الأيام الماضية تلقى اتصالا من الإدارة المسئولة عن المسرحية لتجديد عقده عن العرض الثانى للعمل بالإسكندرية وتفاجأت بأن الأجر لم يتغير بالإضافة إلى بدل السفر فقط ورفضت تماما التجديد لهم.
وأكد أبو الليف أنه خلال الفترة المقبلة سيتوجه إلى رئيس البيت الفنى للمسرح أو وزير الثقافة لاسترداد حقوقه.
 وعلى جانب آخر علق ياسر صادق مخرج «حوش بديعة» على هذه الأزمة قائلا وقفنا بجانب أبو الليف منذ انضمامه لأسرة المسرحية وحتى رفضه تجديد العقد وتمزيق العقود فى مكتب المسئول القانونى عن تجديد العقود.
موضحا أن أبو الليف قد وقع على عقد المسرحية والذى تم توصيفه «غناء وتمثيل» فى بداية الأمر وبعد ذلك تعرض لأزمة صحية شديدة وتم افتتاح العرض دون تواجده وقد قمنا بتقديم أغانيه التى تم تسجيلها طوال العروض المسرحية وأثناء الأزمة التى مر بها استلمت زوجته شيكًا بجميع مستحقات أبو الليف المنصوص عليها بالعقود ولكن بعد تغيير توصيف العقد إلى «تسجيل أغانى وأداء صوتى» لأننى لم استطع أن أقوم بصرف مستحقاته والعقد موصف بأنه «غناء وتمثيل» لأنه لم يقم بالتمثيل فى العرض المسرحى تماما نظرا لحالته الصحية.
وبعد أن تم شفاؤه عاد إلى أسرة العمل وكنا ننتظر عودته لنا بشكل كبير حتى يحصد نجاح العمل الذى شارك فيه مثله مثل أى فنان آخر شارك بالعمل ولتجاوز هذه المحنة التى مر بها وعندما عاد قضى معانا 15 ليلة عرض وعندما طالب بمستحقاته أكدت له أنه قد حصل على نفس قيمة العقد الذى تم توصيفه «تسجيل أغانى وأداء صوتى» بدلا من «تمثيل وغناء» ولم نقم بخصم أى مبالغ كان منصوصاً بها فى العقد حتى بعد توصيفه الجديد.
 وأصر على أنه مازال لديه مستحقات لدى المسرح وأكدت له أنه من الممكن أن يتحدث مع الفنان مجدى صبحى مدير المسرح لمعرفة جميع التفاصيل وبالفعل ذهب للفنان مجدى صبحى وأخبره بنفس ما أخبرته وتفهم الأمر وخلال الأيام الماضية أكدت عليهم أن أبو الليف سيشارك معى كممثل فى العرض الثانى للمسرحية بالإسكندرية وأبلغتهم بحضوره للتوقيع على العقد الجديد الذى سيصبح توصيفة «تمثيل» فقط وبنفس قيمة التمثيل والغناء التى وقع عليها بجانب بدل السفر الذى يحصل عليه جميع نجوم العمل ورفض بشدة وتحدث معى واعترض على القيمة المنصوص عليها بالعقد وغادر مكتب المسئول القانونى واتفقنا أن نعطيه يومين للتفكير وصمم على رأيه وبالتالى قمنا باعتماد ميزانية العرض الثانى لتوزيع البدلات على أبطال العمل.
مع العلم أننى تعرضت لحادث شديد فى الفترة الماضية وتعرضت شقتى لحريق شديد وتمت إصابتى ولكنى كنت أسعى دائما ليعود له حقه وحتى أن استلمت زوجته الشيك بالأجر المتفق عليه بالعقد.
وكنت أتمنى أن يستمر أبو الليف معانا فى العرض الثانى لكنه رفض ذلك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
مصر لكل المصريين
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss