صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الدالى: بعض المناطق بالجيزة تعانى من نقص المياه.. ونسعى لتدبير 300 مليون جنيه

12 اغسطس 2016



كتب ـ حسن أبوخزيم 

 

  أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة الانتهاء من حصر احتياجات المحافظة من مياه الشرب والصرف الصحى خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن بعض القرى والمراكز بالمحافظة مازالت تعانى من نقص فى مياه الشرب وعدم وجود شبكة صرف صحى.
وأضاف: إنه تم التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان على دعم 6 مناطق بأحياء مختلفة بمبلغ 75 مليون جنيه تشمل البنية التحتية وأعمال الرصف والإنارة، كما تمت الموافقة على تخصيص 150 مليون جنيه من ميزانية المحافظة بعد العرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.
وأضاف: إنه فى إطار التنسيق مع المجتمع المدنى والشركات والهيئات ورجال الأعمال تم العرض على مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر لدعم المحافظة فى تلك المشروعات بمبلغ 70 مليون جنيه وجار التنسيق مع السيد الدكتور وزير الإسكان للموافقة على التنفيذ.
جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة وبحضور جميع القيادات التنفيذية والأمنية.
من ناحية أخرى قرر المجلس التنفيذى وضع ضوابط حاسمة لإقامة شوادر بيع لحوم الأضاحى بمناسبة قرب حلول عيدالأضحى المبارك وتطبيق قانون البيئة فى هذا الشأن حتى لا تتسبب فى تلوث البيئة مع الاستمرار فى حملة حلوة يابلدى.
 حضر الاجتماع نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض والمهندس راضى أمين القائم بأعمال السكرتير العام.. ناقش المجلس العديد من التقارير حيث أكد المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى توافر مساحة 3 أفدنة بمحطة زنين لإقامة مدرسة فنية متخصصة فى مياه الشرب والصرف الصحى تؤهل الدارسين للعمل بالشركة وتوفير العمالة الفنية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss