صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«سعفان» يصدر تعميماً بنموذج شهادة الشفاء من «فيروس سى»

12 اغسطس 2016



 أصدر محمد سعفان وزير القوى العاملة، توجيهاته لجميع القطاعات المعنية بديوان عام الوزارة ، ومديريات القوى العاملة بالمحافظات ومكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، بتعميم نموذج شهادة الشفاء  من «فيروس سى»، التى أعلن عنها الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، وأصدرتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة لمنحها لجميع المرضى الذين تم علاجهم داخل مراكز الكبد  وتختم بخاتم وزارة الصحة، لإعلام أجهزة التفتيش كل فيما يخصه. 
وقال «سعفان»: إن وزارة الصحة أسهمت فى رفع المعاناة عن العمالة المصرية، والتى تمثلت فى إنهاء تعاقداتهم مع جهات عملهم بالخارج أو عدم السماح لهم بالحصول على تأشيرات العمل بسبب إصابتهم بمرض الالتهاب الكبدى الفيروسى (فيروس سى) حتى مع التزامهم بالعلاج والشفاء من المرضى شفاءً تماماً، ومن ثم يمكن للعامل المصرى الاستفادة منها وتقديمها إلى جهات العمل والسفر.
وأكدت لجنة مكافحة الفيروسات أن الشهادة تصدر استنادا إلى إجراء تحليل PCR  وليس استنادا إلى تحليل وجود الأجسام المضادة للفيروس «سى» فى الدم باعتباره دليلاً على الإصابة بالفيروس، وذلك وفقا للتوصيات الدولية المتبعة فى هذا الشأن.
 وتتيح تلك الخطوة الفرص للمرضى المتعافين للعمل والسفر للخارج بدلا من الظلم الواقع عليهم بسبب الاعتماد على تحليل الأجسام المضادة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
كاريكاتير احمد دياب
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم

Facebook twitter rss