صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وول ستريت: «داعش» زرع ألغاماً فى سرت بعد سقوط مقر قيادته

12 اغسطس 2016



ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال»  أمس أن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنى الليبية أعلنت سيطرتها على مقر قيادة تنظيم «داعش» فى مدينة سرت وذلك بدعم من الغارات الجوية الأمريكية. 
وأضافت الصحيفة الأمريكية: إن القوات الليبية سيطرت على مركز أوجادوجو المحصن بمدينة سرت والذى كان يستخدمه التنظيم الإرهابى كمركز لقيادة المدينة وذلك فيما وصف بأنه صفعة لـ«داعش».. ونقلت الصحيفة عن القوات الليبية الموجودة على الأرض أن المناطق السكنية الواقعة بوسط مدينة سرت ما تزال تخضع لسيطرة عناصر تنظيم «داعش» حيث قام التنظيم بزرع ألغام فى مختلف أنحاء المدينة. 
كانت القوات الأمريكية قد دخلت بصورة مباشرة فى المواجهات ضد العناصر المتطرفة فى ليبيا فى الشهر الحالى من خلال شن ضربات جوية لدعم القوات الليبية لاستعادة مقر قيادة تنظيم «داعش» فى مدينة سرت والتى كانت ما تزال حتى شهر يونيو الماضى المدينة الليبية الوحيدة التى تقع بأكملها تحت سيطرة التنظيم الإرهابى.. وكانت القيادة الأمريكية فى إفريقيا قد أعلنت أن الطائرات الحربية الأمريكية قد شنت ٢٨ غارة جوية لدعم القوات الليبية ابتداءً من الأول من أغسطس وحتى يوم الاثنين الماضى.
وقال مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنهم لا يستطيعون تأكيد سقوط مقر قيادة تنظيم «داعش» فى سرت غير أن أحد كبار مسئولى البنتاجون قال: إنه ليس هناك تقارير تشير إلى أن ما أعلنته القوات الليبية غير صحيح.
 فيما لقى 10 عناصر من قوات عملية «البنيان المرصوص» التابعة للمجلس الرئاسى الليبى مصرعهم، جراء تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحارى من تنظيم «داعش» بمنطقة الجيزة العسكرية بمدينة سرت.
وقال الناطق باسم غرفة عمليات «البنيان المرصوص»، العميد محمد الغصرى، فى تصريح صحفى صباح أمس :إن شخصا ينتمى إلى تنظيم «داعش» يقود سيارة مفخخة قام بتفجيرها بعد اقتحامه تجمع لقواتنا بمحور الجيزة العسكرية ومجمع القاعات وسط مدينة سرت.
وأضاف الغصرى: إن التفجير الانتحارى أدى إلى مقتل 10 عناصر من قوات «البنيان المرصوص»، مشيراً إلى أنه تم نقل جثامين الشهداء إلى المستشفى الميدانى.
وفى السياق ذاته لقى 17 عنصرا مصرعهم وأصيب 82 آخرون من قوات «البنيان المرصوص» التابعة للمجلس الرئاسى الليبى، جراء الاشتباكات أمس مع تنظيم «داعش» وسط مدينة سرت. 
وذكر مستشفى مصراتة المركزى أمس، أن الإحصائية النهائية لعدد القتلى والجرحى من قوات «البنيان المرصوص» الذى استقبله المستشفى أول أمس بلغ 17 قتيلاً و82 جريحا، لافتا إلى أن الجثامين وضعت فى ثلاجة المستشفى لعرضها على الطب الشرعى.. وأضاف: إن الجرحى الـ82 قدمت لهم الإسعافات الأولية وتفاوتت إصابتهم بين البسيطة والخفيفة والحرجة، وغادر عدد منهم المستشفى وهناك حالات تحت الملاحظة الطبية. 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss