صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بان كى مون يدعو إلى الاستثمار فى الشباب

12 اغسطس 2016



قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون فى رسالته بمناسبة اليوم الدولى للشباب الذى يوافق ١٢ أغسطس من كل عام أن شباب العالم - الذين يشكلون أضخم جيل من الشباب عرفه التاريخ - بوسعهم قيادة مسيرة العالم نحو كسر أنماط الماضى ووضع أقدام العالم على طريق مستقبل أكثر استدامة.
وأشار بان كى مون إلى أن الشباب يتأثر بالتناقضات المأساوية السائدة اليوم بين الفقر المدقع والثراء الفاحش، وبين الجوع المؤلم وهدر الأغذية المخزى، بين الموارد الطبيعية الغنية والصناعات المسببة للتلوث، مؤكدًا أن الشباب يمكنهم أن يجدوا حلولاً لهذه المشاكل التى تقع فى صميم خطة التنمية المستدامة لعام 2030. 
وقال بان كى مون: «إننا فى السنة الأولى لتلك الخطة الممتدة 15 سنة» نحو مستقبل أوفر صحة، وأكثر أمانا وعدلا، نعوِّل على المشاركة النشطة للشباب من أجل إحداث تحول فى إنتاج واستهلاك السلع والخدمات حتى تلبى الاحتياجات والتطلعات الأساسية لأفقر سكان العالم دون تحميل النظم الإيكولوجية المجهدة أصلا أكثر من طاقتها.
وأضاف: إن الشباب هم دعاة أقوياء وفعالون من أجل إعادة التدوير وإعادة الاستعمال والحد من الهدر كما أنهم يقودون خطى الابتكارات التكنولوجية لتعزيز الاقتصاد القائم على كفاءة الموارد.
وقال: إنه عندما نستثمر فى الشباب، ستكون لديهم القدرة على الإسهام فى الأسواق الجديدة وفرص العمل اللائقة والتجارة النـزيهة والإسكان المستدام والنقل والسياحة المستدامين، وفى إيجاد فرص جديدة تعود بالنفع على كوكب الأرض والسكان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss