صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الزراعة يلتقى وزير الدفاع المجرى للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الموفرة للمياه

11 اغسطس 2016



كتب - إبراهيم رمضان

التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عصام فايد، والوفد المرافق له، وزير الدفاع المجرى شيميتشيكو إيشتفان، بمقر وزارة الدفاع المجرية، وذلك على هامش جولته الأوروبية التى تشمل المجر وهولندا وإسبانيا، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.
وأكد فايد - خلال اللقاء - ترحيب مصر ووزارة الزراعة المصرية، بتوطيد سبل التعاون المشترك والمثمر مع دولة المجر، بما تملكه من خبرات وإمكانيات صناعية وزراعية هائلة ومتطورة، وتكنولوجيا متقدمة، بما يحقق مصلحة البلدين.
وقال وزير الزراعة إنه تم الاتفاق خلال اللقاء على وضع برنامج لتبادل زيارات الخبراء من البلدين، للاتفاق على مجالات التعاون المشترك بينهما، خاصة فيما يتعلق بالزراعة والتصنيع الزراعى والغذائى وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة.
واستعرض الوزير الجهود التى قامت بها مصر مؤخرًا لتشجيع وتحسين مناخ الاستثمار، خاصة مع إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى مشروع المليون ونصف المليون فدان، والذى سيغير وجه مصر الفترة المقبلة، باعتباره مشروعا زراعيا صناعيا عمرانيا متكاملا.
وأشار فايد إلى أن وزير الدفاع المجرى أعرب عن ترحيبه بهذا التعاون، الذى يعد تأكيدًا على الثقة المتبادلة بين البلدين، مؤكدًا أن دولة المجر تضع مصر فى مقدمة أجندتها الاستثمارية وتعتز بدور الحكومة المصرية فى المنطقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
شوارعنا نظيفة
«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss