صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

51 مليار جنيه حصيلة ضرائب السجائر وفواتير الغاز والكهرباء

10 اغسطس 2016



كتبت - إسلام عبد الرسول


كشفت بيانات لوزارة المالية عن ارتفاع حصيلة الضريبة على السجائر وبعض الخدمات مدعومة بزيادة الاستهلاك.
وأشارت البيانات إلى أن الضرائب العامة على المبیعات حققت ارتفاعا بنسبة ٥.٩% لتحقق ٥١ ملیار جنیه حيث حققت حصيلة ضرائب السلع المحلية بنسبة ١٨.٩% لتحقق ٤٢ ملیار جنیه فى ضوء زیادة الضرائب على السجائر بنحو ٢٨.٣ % لتسجل نحو30.1 ملیار جنیه ومن المتوقع ان تشهد حصيلة الضرائب على السجائر ارتفاعا خلال الفترة المقبلة بمجرد تطبيق ضريبة القيمة المضافة.
وكشفت البيانات عن ارتفاع الضرائب العامة على الخدمات بنسبة ١٩.٣ % لتحقق نحو ١٢.٩ ملیار جنیه، فى ضوء تحسن أداء خدمات الاتصالات الدولیة والمحلیة، وخدمات التشغیل للغیر، وحققت ضرائب الدمغة (عدا دمغة الماهیات) ارتفاعا بنسبة ٣٨.٨ % لتحقق نحو ٨.٩ ملیار جنیه.
وأرجعت البيانات الارتفاع فى حصیلة ضرائب الدمغة الى زيادة المتحصلات من كل من الدمغة على عقود شركات المیاه والنور والغاز والتلیفون والدمغة المتنوعة والدمغة على المحررات المصرفیة والدمغةعلى الاعلانات وخدمات النقل.
كما ارتفعت الحصیلة من الضرائب على الممتلكات بنحو ٥.٥ ملیار جنیه (بنسبة ٢٨.٣٪ لتحقق ٢٥ ملیار جنیه بواقع ٠.٩% من الناتج المحلى). تمثل الحصیلة من الضرائب على الممتلكات نحو ٩.٣% من إجمالى الإیرادات الضریبیة فى ضوء ارتفاع حصیلة الضرائب على عوائد أذون وسندات الخزانة بنسبة ٣٢.٥ % لتحقق نحو ١٨.٣ ملیار جنیه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss