صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تجفيف الملابس بالمنزل يصيب الإنسان بالربو

7 نوفمبر 2012



أكدت دراسة طبية حديثة أن نشر الملابس الرطبة على المبردات داخل المنزل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأزمات الربو بسبب زيادة كمية الرطوبة فى الهواء.

 
وكشفت الدراسة أن مجموعة من الملابس المغسولة حديثًا تسبب ما يصل إلى ثلث الرطوبة فى الغرف ذات النوافذ المغلقة خاصة مع سوء التهوية بعد نشر هذه الملابس.
 
وقال أكاديميون: إن وجود معدلات من الرطوبة الزائدة فى الهواء يخلق ظروفا مثالية لتكاثر جراثيم العفن وحشرة عث الغبار التى ثبت أنها تسبب الربو، لافتين إلى أن استخدام المجفف المنفصل أو حتى فتح النوافذ لتجفيف الملابس يخفض من نسب المخاطر الصحية لكن من شأنه أن يزيد استخدام الطاقة، فى حين أن تجفيف الغسيل خارج المنزل أو بالقرب من النوافذ باستخدام الضوء الطبيعى هو حل آخر فعال.
 
وقام باحثون من وحدة أبحاث ماكينتوش للعمارة البيئية فى مدرسة جلاسكو للفنون بزيارة مائة مشارك فى منازلهم، ووجدوا أن بين شهرى سبتمبر ومايو استخدم 87 شخصًا تجفيف الملابس بوضعها على دعائم، و64 شخصا وضعوا الملابس قرب المجففات.
 
وأشار الباحثون إلى أن أكثر من ثلاثة أرباع الأسر لديها مستويات رطوبة تفوق الحد المقرر من قبل الأطباء والتى تتسبب فى نمو عث الغبار المرتبط بالإصابة بالربو.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

موسم الحصاد الاقتصادى
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى
أسطورة «روزاليوسف»
كاريكاتير احمد دياب
«القاهرة - باريس».. شراكة لمواجهة التحديات
فى حضرة «روزاليوسف»
البنوك العالمية تتنافس على إدارة طرح السندات المصرية

Facebook twitter rss