صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الطيب: «يوم للستات» لن يكون المصرى الوحيد بالقاهرة السينمائى

10 اغسطس 2016



كتبت - آية رفعت

أعلن الناقد مجدى الطيب رئيس المركز الصحفى لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى أن إدارة المهرجان تسعى لاختيار فيلمين آخرين بجانب فيلم «يوم للستات» لتمثيل مصر فى المسابقة الرسمية للمهرجان، وذلك ردا على الشائعات التى انتشرت مؤخرا حول رفض عدد من صناع الأفلام انتظار فعاليات المهرجان وأن المخرجة كاملة أبوذكرى هى الوحيدة المتقدمة بفيلمه، حيث قال: «نحن أعلنا عن مشاركة فيلم «يوم للستات» كأول فيلم مصرى بالمسابقة وسيكون فيلم الافتتاح وليس معنى ذلك أنه سيكون الوحيدة.. فلا زالت لجنة المشاهدة تقوم بعملها ونسعى لأن يكون لدينا ثلاثة أفلام أو فيلمين على أقل تقدير من مصر».
وأوضح الطيب أن لجنة المشاهدة لا تزال تتلقى عددا كبيرا من الأفلام حيث سيستمر عملها حتى أواخر شهر سبتمبر القادم والذى كانت بدأته منذ شهر ونصف العام تقريبا وتلقت عددا كبيرا من الأفلام من مختلف دول العالم. مؤكدا أنه يتم حاليا وضع اسم أحد المكرمين من سينمائيى دولة الصين والتى تم اختيارها لتكون ضيفة شرف الدورة الـ36 من عمر المهرجان، حيث سيتم وضع اسم أحد السينمائيين والاتفاق معه ليشارك بعضوية لجنة التحكيم وعرض أعماله.
من جانب آخر أكد الطيب أنه لن يتم الإعلان عن أية أسماء من المشاركين بلجان التحكيم، حيث إن الإدارة ما زالت تبحث عن أسماء الصناع غير المشاركين بأعمال داخل المهرجان حتى لا يتم اختيار أحدهم وعمله يشارك بالمنافسة.
وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن اختيار فيلم «يوم للستات» للمخرجة كاملة أبو ذكرى ليكون فيلم افتتاح الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان والتى تنطلق يوم 15 نوفمبر المقبل، كما سيُمثل الفيلم السينما المصرية فى المسابقة الرسمية للمهرجان.
وكانت لجنة من إدارة المهرجان قد شاهدت نسخة من الفيلم الذى تعود به المخرجة كاملة أبو ذكرى للسينما بعد غياب سبع سنوات منذ عرض فيلمها الأخير «واحد صفر»، لترى اللجنة أن مستوى الفيلم يؤهله لأن يكون فيلم افتتاح المهرجان هذا العام.
«يوم للستات» من إنتاج النجمة إلهام شاهين، تأليف هناء عطية، وبطولة كل من إلهام شاهين ونيللى كريم ومحمود حميدة وفاروق الفيشاوى وأحمد الفيشاوى وناهد السباعى وأحمد داود وإياد نصّار وهالة صدقي، وتدور أحداثه حول قيام مركز شباب فى حى شعبى بتخصيص يوم يكون فيه حمام السباحة داخل المركز للسيدات فقط، وما يترتب على القرار من تأثير على الحياة الاجتماعية والنفسية والعاطفية لنساء الحى.
كما أعلنت الإدارة عن انضمام المنتج والخبير الإعلامى عمرو قورة إلى عضوية اللجنة الاستشارية للمهرجان، التى تضم، بالإضافة إلى رئيس المهرجان دكتور ماجدة واصف ومديره الفنى يوسف شريف رزق الله، النجمة يسرا، المحامية منى ذو الفقار، كاتب السيناريو والمنتج محمد حفظي، كاتبة السيناريو مريم نعوم، المخرج دكتور محمد القليوبى والناقد السينمائى طارق الشناوى والمخرج محمد دياب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
المغضوب عليهم

Facebook twitter rss