صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

إيهاب توفيق: يعقوب كلامه غير مسئول ولم يتم استدعائى للنيابة

10 اغسطس 2016



كتبت - نسرين علاء الدين

على الرغم من مرور أكثر من ثلاثة أشهر على أزمة الاعلان الذى قدمه إيهاب توفيق على قناة «هلا مصارعة» الخليجية واتضح أنه ليس لدواء لعلاج مرض السكرى إنما لمادة غير مرخصة وضارة وقيام إيهاب بتبرئة ذمته وقتها وقيام القناة بنشر بيان يبرئه أيضا إلا أن الأزمة عادت فى تصاعد جديد بعد مواجهة إيهاب توفيق ورئيس جهاز حماية المستهلك فى أحد البرامج الحوارية وحدوث مشادة كلامية عنيفة بينهما.
من جانبه أكد إيهاب توفيق فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه قام برفع دعوى قضائية ضد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك مشيرا إلى أن تصريحاته غير مسئولة و«كلام فارغ» مؤكدا أنه كل فترة يظهر على الفضائيات ويصرح بأنه قام بتحويلى إلى النيابة ولم يأتنى أى استدعاءات ولا أى شىء.
مشيرا إلى أنه تعرض لمؤامرة وقام بتسجيل صوته على إعلان ليتفاجأ عند مشاهدته على القناة بتركيب الصوت الخاص بجزء من الإعلان الاصلى تم قطعه على إعلان آخر لبيع منتج آخر وأنه لا يمكن أن يشارك فى أى عمل يضر الناس مضيفا إلى أنه قام بتكليف المحامى برفع دعوى موازية على هذه القناة الخليجية.
وعن جدوى دعواه خاصة باختلاف القوانين بين الدول أكد أنه لا يعرف إن كان سيحصل على حقه من هذه القناة أم لا وإنما هى محاولة لإدانتهم وإثبات تورطه معهم.
من جانبه قرر عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إحالة الممثل القانونى لقناتى «البطل، الحلبة2»، وكل من على غنيم، وأسماء عبد العزيز بصفتهما الوكيلين الحصريين لقناة موجة سينما، إلى جانب الممثل القانونى لذات القناة إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية، نظير إعلانهما المضلل عن منتج يسمى Good bye diabetes على شاشة القنوات، بدعوى كونه منتجا أمريكيا يعالج السكرى، وحاصل على ترخيص من وزارة الصحة السعودية على خلاف الحقيقة.
أشار رئيس جهاز حماية المستهلك، فى بيان رسمى له، إلى توجيه الاتهام للفنان إيهاب توفيق نظير اشتراكه بالأداء التمثيلى فى هذه الإعلانات على الفضائيات بغرض ترويج هذه المنتجات المخالفة للمواصفات كأحد الأساليب الخداعية للمعلنين فى كسب ثقة مشاهديهم وإيهامهم بصحة البيانات الواردة فيه، لافتا إلى كون هذه الممارسات تمثل تضليلا متعمدا للمستهلكين.
وأوضح «يعقوب»، أنه فى إطار التنسيق بين «الجهاز» وبين الجهات ذات المرجعية الفنية، فقد تمت مخاطبة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، والتى أفادت بأن المنتج المذكور غير مدرج بقاعدة بياناتها الإلكترونية، من ثم غير مسجل بوزارة الصحة، وغير مصرح بتداوله بين المستهلكين.
من ناحية أخرى يحتفل إيهاب توفيق بإطلاق ألبومه الجديد «كل يوم يحلو» منذ أيام بعد غياب عن الساحة الفنية أكثر من سبع سنوات وأشار إيهاب إلى أنه سعيد بردود الأفعال الإيجابية حول الألبوم وبوصف الجمهور له بأنه أعاد الى آذانهم الأغانى «النظيفة» متمنيا أن ينال استحسان الجميع بفضل المجهود الذى بذله فى التحضير له.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss