صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

صندوق التنمية ومركز الإبداع يقيمان مهرجان «الفنون و الحرف»

10 اغسطس 2016



 الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم

يقيم مركز الاسكندرية للابداع بالتعاون مع مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لصندوق التنمية الثقافية مهرجانًا للفنون والحرف التقليدية.
تبدأ فاعليات المهرجان بافتتاح معرض الحرف التقليدية يوم الخميس 11 أغسطس فى تمام السادسة مساءً بحضور الاستاذة الدكتورة نيفين الكيلانى رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والأستاذة ايمان عبد المحسن مدير المكتب الفنى بصندوق التنمية ومدير مركز الحرف التقليدية بالفسطاط وكذلك الدكتور الفنان وليد قانوش مدير المركز، يشمل المعرض عددًا لا بأس به من منتجات مركز الحرف مثل الحلى والنجارة والخيامية والخزف ،وخط عربى والتطعيم بالصدف والحفر على الخشب، والزجاج المعشق بالجبس الى جانب المشغولات النحاسية المختلفة، وسيستمر المعرض حتى يوم الخميس 18 من الشهر الجارى.
وجدير بالذكر أنه خلال أيام المعرض سيتم عمل ورش فنية على مدار اليوم مع فنانى الحرف مع رواد المعرض فى مجالات الخيامية والخط العربى «حفر على خشب»، ورشة دولاب خزف الى جانب الزجاج المعشق بالجبس.
ويؤكد الفنان الدكتور وليد قانوش اهمية هذا المعرض حيث إنه يستضيف فنانى الحرف اليدوية القادرين على استيعاب واستلهام روح الماضى وإبداع منتجات مستوحاة من التراث ولديهم المقدرة على ابتكار وتصميم وتنفيذ الوحدات والزخارف بروح معاصرة. وذلك تأكيداً لقيمة التراث الانسانى الفنية وحرص مركز الحرية للابداع على تعريف قطاع عريض بهذا التراث القيم وتعريف الغالبية بفنانى الحرف التقليدية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss