صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«سوريا الأهل» تواصل قوافلها لزيارة السوريين فى مصر

10 اغسطس 2016



نظمت مبادرة «سوريا الأهل» معرض ملابس للأسر السورية بحدائق حلوان وسط مشاركات واسعة وحضور ملحوظ من المتطوعين المصريين والسوريين لتقديم الملابس مجانا لأكثر من 30 أسرة سورية بالقاهرة.
باسم الجنوبى (مدير مبادرة سوريا الأهل) قال إن المبادرة تهدف فى الأساس إلى توفير السكن وفرص العمل للسوريين فى مصر عبر تكوين بنك للخدمات التى يعرضها المتطوع المصرى ويتم توزيعها على الضيف السورى ويتم التنسيق مع المبادرات التطوعية التى تقوم بها الفرق التطوعية السورية فى مصر مثل فريق شام التطوعى.
 وأكد الجنوبى أن المبادرة نجحت فى إيجاد فرص عمل لعشرات من الحالات السورية والتسويق لمنتجات الأسرالمنتجة منهم، مشيرا إلى أن هشتاج (سوريا_الأهل) قد حقق انتشارا هائلا عبر مواقع التواصل الاجتماعى وهو الهشتاج الذى يسوق للمنتجات والمشغولات السورية فى مصر، وأشار الجنوبى إلى أن السوريين يمتازون بعزة النفس التى تجعلهم لا يقبلون التصدق عليهم ولكنهم يفضلون الحصول على فرص العمل، كما أكد الجنوبى أن المرأة السورية فى مصر وقفت هى أيضا موقفًا بطولى بإصرارها على العمل وبرز نبوغها فى كل مجالات العمل التى اشتغلت بها.
جدير بالذكر أن مبادرة سوريا الأهل هى إحدى فاعليات (حملة ثقافة للحياة) التى تعمل فى مصر فى مجال الإدارة الثقافية والتشجيع على التطوع الثقافى والإغاثي، وكانت صاحبة تدشين أول معرض كتاب مجانى فى مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss