صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: إعدام 1600 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمى

10 اغسطس 2016



كتب - محمود جودة


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدامها 1601 طن و 221 كيلو أغذية تالفة لا تصلح للاستهلاك الآدمى، بالإضافة إلى 79 ألفاً و219 لتر سوائل.
 جاء ذلك خلال حملات الإدارة العامة لمراقبة الأغذية التى قامت بها بجميع أنحاء الجمهورية على المنشآت الغذائية، خلال النصف الأول من العام الجارى 2016 ، وذلك للتأكد من صلاحية الأغذية المعروضة بالأسواق للاستهلاك الآدمى قبل وصولها للمستهلك.
وأوضح الدكتور يسرى حسين رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة أن عدد المنشآت التى تم المرور عليها بلغت 97 ألفًا و 682 منشأة، وعدد العينات التى تم سحبها وإرسالها للمعامل المركزية لفحصها معملياً بلغت 170 ألفاً و630عينة.
وأضاف: إن عدد محاضر الجنح التى تم تحريرها للمخالفين 59 ألفًا و123 محضرًا، أما عدد المنشآت التى تم التوصية بإغلاقها أو إيقاف تشغيلها بسبب عدم ترخيصها أو وجود خطر داهم على الصحة العامة بها بلغت 9161منشأة.
فى السياق ذاته أكدت الدكتورة مايسة حمزة مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على تشديد الرقابة على وجه الخصوص على الباعة الجائلين واستمرار ملاحقة المخالفين وضبط الأغذية الفاسدة المعروضة لديهم وإعدام التالف مع تحرير محاضر جنح صحية لهم وسحب عينات من الأغذية المعروضة مع التأكد من وجود شهادات صحية وترخيص.
وأوضحت أن عدد الباعة الجائلين الذين تم المرور عليهم خلال النصف الأول من العام الجارى بلغ 20 ألفًا و565 بائعًا، وعدد العينات التى تم سحبها وإرسالها للمعامل المركزية لفحصها معمليا بلغ 2054 عينة، أما عدد محاضر الجنح التى تم تحريرها للمخالفين 4127 محضرا، فيما بلغت كمية الأغذية التالفة التى تم إعدامها ١٨٤٤طنًا، إضافة إلى ٧٦ ألفاً و٤٠٤ لترات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss