صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مشروع قانون يفرض رسوماً جديدة على التدخين

9 اغسطس 2016



  قررت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى، إعداد مشروع قانون بفرض رسم على جميع وسائل التدخين يحصل لصالح هيئة التأمين الصحى.
 جاء ذلك أثناء مناقشة اللجنة الاقتراح المقدم من النائب هيثم الحريرى، لتعديل بعض أحكام القانون ١٢ لسنة ٢٠١٥ بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات الصادر بالقانون رقم ١١ لسنة ١٩٩١، والذى أوضح فى مذكرته الإيضاحية أنه وفقًا للقانون رقم ١٢ لسنة ٢٠١٥ بزيادة أسعار السجائر.
 وطالب «الحريرى» بأن يخصص جزء من هذه الزيادة للتأمين الصحى الذى يعانى من نقص حاد فى الموارد المالية والهدف من التعديل تخصيص مبلغ ٤٠ قرشا من الزيادة الواردة فى القانون ١٢ لسنة ٢٠١٥ فى قيمة الضريبة المقطوعة على السجائر لصالح التأمين الصحى.
وأوضحت ميرفت إليكسان، عضو اللجنة، أنه لا يمكن أن نتكلم عن مبالغ متوقع تحصيلها وفق قرار وزير المالية الذى ألغى بعد صدوره بيوم واحد وليست محصلة بالفعل.
وقال طلعت خليل عضو اللجنة: «إننا مع زيادة موارد التأمين الصحى لا شك فى هذا، ولكن أن يكون فرض الرسم بعيدًا عن المحصل من ضريبة المبيعات»، مشيرًا إلى أن قرار وزير المالية الذى صدر بهذا الخصوص والمتعلق بالقانون رقم 12 لسنة 2015 صدر فى يوم وألغى فى اليوم التالى، وهل من المعقول أنه تم تحصيل مليار و٦٠٠ مليون فى يوم واحد هذا غير منطقى والمعلومات ليست واضحة وإذا تم تحصيل هذا المبلغ لا بد من توريده للتأمين الصحى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss