صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجيوشى يستبعد رئيس لجنة بامتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية

9 اغسطس 2016



كتبت - مينرفا سعد


تفقد الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتعليم الفنى أعمال سير امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية أمس بالمدرسة الصناعية الزخرفية بالعباسية.
وأثناء مرور الجيوشى على لجان المدرسة تم ضبط عدد من أجهزة المحمول مع الطلاب فوجه على الفور باتخاذ جميع الإجراءات القانونية مع الطلاب، كما أصدر تعليماته باستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات؛ لسابق التنبيه عليهم بعدم السماح بدخول المحمول بصحبة الطلاب إلى اللجان فى الدور الأول، وفقًا للكتاب الدورى الصادر فى هذا الشأن، وقبل عقد امتحانات الدور الثانى.
وشدد الجيوشى على ضرورة الالتزام التام من الجميع بالتعليمات لكى يتم القضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى.
فى سياق آخر التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى؛ لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين.
تناول اللقاء مناقشة ربط الوزارة ببنك المعرفة المصرى، من خلال ربط المناهج الدراسية، واختيار ثلاثة معلمين لكل مادة دراسية وتدريبهم، وإطلاعهم  على خبرات الدول الأخرى، ومعرفة أحدث الأساليب فى هذا المجال.
كما أكد الوزير خلال اللقاء ضرورة تفعيل التعامل مع بنك المعرفة المصرى بالأكاديمية المهنية للمعلمين، موضحًا أنها تتعامل مع مليونى معلم وبدورهم سيتعاملون مع نحو (20) مليون طالب، وأشار إلى أنه جارٍ إعادة النظر فى تنظيم الأكاديمية المهنية للمعلمين وتحديد اختصاصاتها،  وتركيزها فى الفترة المقبلة على الشراكات والتعاون الدولى مع كليات التربية والمراكز البحثية.. كما وافق  الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية و التعليم على تعديل القرار الوزارى الخاص بالحد الأدنى من المجموع الكلى للدرجات للقبول بمدارس المتفوقين للعلوم و التكتولوجيا STEM من النسبة 98% إلى النسبة 95% للنجاح مع الإبقاء على شرط الحصول على الدرجات النهائية لمادتين من ثلاث مواد هى العلوم و الرياضيات واللغة الإنجليزية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss