صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الطفولة والأمومة تناقش مع فتيات عزبة خيرالله أهمية تثقيف الأسر بالمنطقة

9 اغسطس 2016



كتب - محمود جودة


أكدت الدكتورة هالة أبو على الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة أمس أن المجلس يسعى دائمًا إلى تمكين الفتيات للحصول على حقوقهن والقيام بدورهن فى المجتمع على أكمل وجه ورفع الوعى بمناهضة العنف ضد الأطفال، وأن المجلس يضع السياسات العامة لحماية الطفولة والأمومة وإنفاذ حقوق الأطفال دون تمييز.
كما دعت الفتيات بأن يقمن بنشر الوعى وتثقيف الأقران والأسر فى المجتمع المحيط بهن من خلال نقل المعلومات التى يحصلن عليها إليهم، وأضافت إن قانون الطفل المعدل برقم 126 لسنة 2008 ودستور مصر 2014 يعدان نقلة نوعية كبيرة لتناوله جميع قضايا الطفل من المنظور الحقوقى، حيث أعطى حقوقا متساوية لكل الأطفال، مشددة على ضرورة الإبلاغ على خط نجدة الطفل (16000) فى حالة تعرض أى طفل لخطر، وأن خط نجدة الطفل يعد من أهم الآليات لحماية الأطفال من الخطر.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة هالة أبوعلى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة بفتيات عزبة خير الله المشاركات فى برنامج مدن آمنة للفتيات، للتعرف على الأنشطة التى يقوم بها المجلس للنهوض بالطفولة والأمومة فى مصر، بحضور د. جاسنت ابراهيم مدير الشراكات الاستراتيجية بمنظمة بلان انترناشيونال ايجيبت، وفريق عمل منظمة بلان انترناشيونال ايجيبت، ولفيف من الجمعيات الأهلية، ومديرى البرامج بالمجلس القومى للطفولة والأمومة.. وفى إطار تقديم المجلس القومى للطفولة والأمومة العديد من المشروعات الاسترشادية التى تلبى احتياجات المجتمع مستهدفا قضايا عديدة مثل التسرب من التعليم، وتعليم الفتيات، ومشاركة الأطفال فى الرأى من خلال برنامج منتدى الطفل المصرى، والتعريف بحقوق الأسرة والطفل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss