صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

لجنة محلب تنهى النزاع بين الأوقاف والمحافظات

9 اغسطس 2016



كتب_ أشرف أبو الريش


اجتمعت لجنة حصر واسترداد أراضى الأوقاف وتعظيم استثماراتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب ـ مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وبحضور وزير الأوقاف وأعضاء اللجنة ورئيس هيئة الإصلاح الزراعى وممثلين عن وزارة الاتصالات والمهندس  أشرف نديم.
 وأعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اعتماد محضر الاجتماع السابق والوقوف على ما أنجز من موضوعاته، حيث تم خلال هذا الأسبوع استخراج رخصة سوق الخميس بالمطرية، وتوقيع بروتوكول تعاون استثمارى بين هيئة الأوقاف ومحافظة دمياط ينهى النزاع القائم بينهما، ويعظم الشراكة لصالح الهيئة والمحافظة والاقتصاد المصرى، كما تم تنفيذ توصيات الاجتماع السابق باستخراج شيك بقيمة 26 مليون جنيه لهيئة مياه الشرب والصرف الصحى لسرعة توصيل المرافق لمشروع الصداقة 1 ، 2 بمحافظة أسوان المكون من 4910 شقق إسكان اجتماعى ، وكذلك استخراج شيك بمبلغ خمسة ملايين جنيه للمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف لإنهاء أعمال سوق الخميس بالمطرية ، كما تم استخراج شيك آخر للمجموعة بقيمة أربعة ملايين جنيه لدفع العمل بالشركة.
 وشدد وزير الأوقاف خلال الاجتماع الثانى للجنة الاتفاق على سرعة نقل جميع مكلفات أراضى الأوقاف التى تم تسلمها من الإصلاح الزراعى، وعمل اللجنة المشتركة بين هيئة الأوقاف والهيئة العامة للإصلاح الزراعى، وسرعة استرداد 34 ألف فدان من أملاك هيئة الأوقاف لدى هيئة الإصلاح الزراعى.
 وأضاف: إنه تم تكليف ممثل وزارة الاستثمار بعمل دراسة استثمارية عاجلة للمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، وكذلك عمل دراسة استثمارية للمشروعات المشتركة بين هيئة الأوقاف وكل من محافظتى دمياط وكفر الشيخ مع دعوة محافظى المحافظتين لحضور الاجتماع المقبل.
 وأضاف: إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بين محافظ الدقهلية وئيس هيئة الأوقاف المصرية بمكتب محافظ الدقهلية لإنهاء إجراءات البروتوكولات المقترح توقيعها بين الهيئة والمحافظة أسوة بما يتم بين الهيئة ومحافظة كفر الشيخ ودمياط.
 وقال جمعة إنه تم اعتماد آلية حصر أملاك الأوقاف والبداية بحصر شامل لأملاك الأوقاف بمحافظة الدقهلية مع بيان شامل بأملاك الأوقاف المستقرة الملكية، وبيان بأى اعتداءات أو نزاعات على أراضى الأوقاف ، على أن يسلم كل بيان على حدة على اسطوانة خلال أسبوعين، بالإضافه لقيام رئيس مجلس إدارة الهيئة بعرضه على لجنة استرداد أراضى الدولة   خلال ايام مع ذكر أهم التعديات لسرعة اتخاذ اللازم لإزالتها، مع عقد بروتوكول بين الأوقاف والاتصالات وهيئة المساحة خلال أسبوعين على الأكثر بشأن عملية الحصر والأرشفة والميكنة والتدريب على البرامج.
 وأوضح الوزير انه سيتم الانتهاء من مشروع الإسكان الاجتماعى وإسكان الشباب بمدينة بدر 2016 فى موعد أقصاه نهاية الشهر الجارى وقيام هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بالتأكد من تلافى أى ملاحظات سبق إبداؤها على المشروع مع سرعة الإعلان والتسليم فور الانتهاء من اللمسات الأخيرة الجارية فى المشروع من التنسيق للموقع وخلافه.
وأكد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع لجنة استرداد أراضى الدولة بحملة واسعة لإزالة التعديات على أراضى الأوقاف ، ويجرى الآن التنسيق والإعداد لتنفيذ هذه الإزالات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss