صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نيللى وبطرس فى لجان التحكيم و«ورد مسموم» يعرض فى الفعاليات

9 اغسطس 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


عبرت بطلة فيلم «ورد مسموم» الفنانة كوكى عن سعادتها بمشاركة الفيلم فى فعاليات الدورة الـ73 من مهرجان فينسيا السينمائى التى ستقام فعالياته 31 أغسطس الجارى، متمنية أن يفوز الفيلم ويحصل على الدعم وبعدها يعرض فى السينمات بعد تأجيل عامين.
وتحدثت كوكى عن «ورد مسموم « قائلة: على الرغم من حزنى بسبب تأجيل عرض الفيلم عامين الآن أن كل تأخيرة وفيها خيرة، كما يقول المثل حيث عوضنى مشاركة الفيلم فى مهرجان عريق مثل فينسيا حيث يعرض ضمن ورشة «فايناك كات» وهو مخصص للأفلام التى مازالت فى مرحلة الإنتاج، والفيلم الفائز يحصل على دعم مادى قيمته 10 ألف يورو لاستكمال مراحله الإنتاجية.
وتابعت كوكى قائلة: الفيلم أشارك فى بطولته مع  الفنانين محمود حميدة وصفاء الطوخى وإبراهيم النجارى وهو إنتاج مصرى فرنسى ويخرجه احمد فوزى صالح، وتدور أحداثه فى منطقة المدابغ وحياة سكان هذه المناطق دون أن يتم تشويه حياتهم والمعاناة التى يتعرض لها عمال المدابغ بسبب قسوة حياتهم، وذلك من خلال عائلة كاملة تعيش فى هذه المنطقة وأنا فرد فيها.
وأشارت كوكى أنها شاركت فى هذا الفيلم وهى تعرف أنه ليس فيلم تجارى وله طبيعة خاصة والمخرج أحمد فوزى صالح دائما كان يقول لها إن هذا الفيلم مختلف ولا تتعجلى فى موعد عرضه.
وأضافت كوكى أنها انتهت من تصويره منذ اكثر من عام وكانت حامل فى ابنتها جليلة وقتها ويتبقى له مراحل الميكساج والمونتاج، ومن المقرر أن يعرض أجزاء منه فى مهرجان فينسيا  مع عدد من الأفلام التى تتنافس للفوز بدعم المهرجان، مشيرة إلى أن هناك فيلمًا مصريًا شارك فى هذه المسابقه العام الماضى وفاز بالدعم.
معروف أن مهرجان فينسيا سيشهد حضورًا مصريًا قويًا  فى الدورة الـ73 سواء على مستوى لجان التحكيم أو على مستوى الافلام المعروضة ضمن فعالياته  فبجانب مشاركة «ورد مسموم»، تم اختيار الفنانة نيللى كريم لتشارك فى عضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التى تمنح الجائزة لأفضل فيلم والتى يترأسها المخرج الفرنسى روبيرت جيان، وتضم فى عضويتها الممثلة الإيطالية فالتينا لودفينى والناقد الأميركى جيم هوبر مان والمخرجة الكورية موون سورى والمخرج الهندى شايتانيا تماهانى والناقد الأسبانى جوزى ماريا، وتعتبر رابع مصرية تشارك فى لجان تحكيم هذا المهرجان العريق بعد المخرج يوسف شاهين والناقد سمير فريد والفنان عمرو.
وأكد كما يشارك الأب بطرس دانيال  رئيس المركز الكاثوليكى ليكون عضو لجنة تحكيم «Signis» والتى تهتم بتطبيق المعايير الإنسانية والأخلاقية التى يتبناها المركز الكاثوليكى الدولى للسينما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss