صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بدء التنسيق بجامعة الأزهر

8 اغسطس 2016



كتب -صبحى مجاهد ومينرفا سعد


أكد الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر بدء أعمال التنسيق منذ صباح امس الاحد مشيرا إلى أنه تم توفير جميع الأجهزة والمستلزمات للرد على أسئلة واستفسارات الطلاب عن طريق وحدة نظم المعلومات.
وأوضح الهدهد أن التنسيق سيمر بثلاث مراحل حيث تبدأ الثانية عقب ظهور نتائج امتحانات الدور الثانى للشهادة الثانوية، وتخصص الثالثة للمتخلفين من تنسيق الدور الأول والثانى ولتعديل رغبات الترشيح.
قالت وزارة التربية والتعليم إنه تم بحث التظلمات المقدمة من أولياء أمور بعض طلاب الثانوية العامة المتضررين من قرار إلغاء امتحانات أبنائهم فى جميع المواد للدور الأول للعام الدراسى 2015/2016 وتقدموا بالطعن على هذا القرار للإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة.
وأوضحت الوزارة، فى بيان لها أمس الأحد، أنه حرصا على مصلحة الطلاب ومستقبلهم التعليمى فقد وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على التظلمات الخاصة بلجنة مدرسة كفر الشيخ عطية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة شربين التعليمية بمحافظة الدقهلية، وعدد الطلاب بها 18 طالبا.
كما وافق الوزير على إلغاء امتحان مادة علم النفس والاجتماع لهؤلاء الطلاب بالدور الأول للعام الدراسى 2015/2016، مع السماح لهم بأداء امتحان تلك المادة بالدور الثانى لهذا العام.
ونبه الوزير على الإدارة العامة للامتحانات عدم عقد امتحانات لطلاب شهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة كفر الشيخ عطية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة شربين التعليمية بمحافظة الدقهلية.
فى سياق آخر أكد الهلالى أنه فى مجال دعم ذوى الإعاقة والموهوبين، فإنه قد تم هذا العام دمج 13 ألفًا من ذوى الإعاقة فى مدارس التعليم العام ليصبح عدد طلاب الدمج (19) ألف طالب، قائلًا: «نحن نسير على الطريق الصحيح، ومازال أمامنا الطريق طويلًا».
وفيما يتعلق برعاية المتفوقين أوضح الوزير أنه تم فتح 7 مدارس هذا العام، وسيتم افتتاح مدرستين فى محافظتى المنوفية والغربية فى العام الدراسى 2016/2017، وبنهاية عام 2018 نستهدف إنشاء مدرسة فى كل محافظة، لافتًا إلى أن تكلفة المدرسة الواحدة تبلغ حوالى (100) مليون جنيه، وتكلفة الطالب السنوية تبلغ من (30) إلى (35) ألف جنيه، كما لفت إلى أنه تم فتح 7 مراكز للموهوبين على مستوى المحافظات.
ومن جهة أخرى أكد الوزير أن الوزارة انتهت من تعديل القرار الوزارى المنظم للمجموعات المدرسية، كأحد البدائل للدروس الخصوصية، حيث يسمح للطالب باختيار مكان المجموعة، سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أى مدرسة أخرى يختارها، وكذلك للطالب حرية اختيار المعلم الذى يتلقى عنده المجموعات الدراسية، فى ضوء الجدول المعلن المتضمن أسماء المعلمين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss