صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المركزى: شطب شركة صرافة وإيقاف 6 شركات أخرى

8 اغسطس 2016



أصدر البنك المركزى المصرى أمس الأحد 7 قرارات حاسمة ضد شركات صرافة ثبت تلاعبها بسوق الصرف ومخالفتها لقانون النقد والجهاز المصرفى تمثلت فى المضاربة على أسعار العملات الأجنبية خاصة الدولار والتلاعب فى السجلات وممارسة النشاط خارج المقرات الرئيسية وفروعها .
وقال مصدر مسئول بالبنك المركزى إن القرارات شملت شطب شركة واحدة شطبا نهائيا هى “برنت للصرافة” بسبب تعمدها تكرار المخالفات التى تضر بسوق النقد وتؤثر على الاستقرار الاقتصادى للبلاد.
وأضاف أن القرارات شملت أيضا إيقاف 4 شركات لمدة عام كامل هى “الجمهورية للصرافة” و”ميراج للصرافة” و”الصباح للصرافة” و”الفاروق للصرافة”، كما شملت إيقاف شركتين لمدة 6 أشهر هى “أبرامكو للصرافة” و”الديانا للصرافة”.
وأوضح أن تباين العقوبة بحسب درجة المخالفة وجسامتها وتكرارها، بما يشكل ضررا على سوق الصرف وبالتالى الاستقرار الاقتصادى للدولة.
ونبه إلى أن هناك شركات تعمدت تكرار المخالفات رغم تحذيرها، وأخرى تتلاعب فى السجلات من خلال عدم إثبات عمليات الشراء والبيع حيث يثبت من خلال السجلات عمليات شراء أقل من الحقيقية حتى تتمكن من بيع المبالغ الحقيقية التى اشترتها من خلال السوق السوداء بأسعار أعلى فضلا عن قيام بعض الشركات بممارسة النشاط خارج مقراتها الرئيسية وفروعها بما يخالف القانون، وهناك شركات أخرى تقوم بإثبات عمليات وهمية فى السجلات من أجل التحايل على القانون.
يشار إلى أنه بهذه القرارات يرتفع إجمالى عدد شركات الصرافة التى قام البنك المركزى بشطبها شطبا نهائيا إلى 24 شركة، فيما يرتفع عدد الشركات التى تم إيقافها لمدد مختلفة بحسب حجم المخالفة إلى 16 شركة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss