صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إرهابيو سيناء يحاولون الفرار ببطاقات مزورة ويشعلون النار فى مخازن الأسلحة

7 اغسطس 2016



 كتب - أحمد عبدالعظيم


حالة من الرعب والفزع تسود أوساط العناصر الارهابية والتكفيرية فى سيناء وذلك بعد نجاح قوات تأمين شمال سيناء فى تصفية زعيم تنظيم انصار بيت المقدس الارهابى (أبودعاء الانصاري) بعد عملية استباقية ناجحة يوم الخميس الماضى شاركت فيها العناصر الاستخباراتية والقوات المتخصصة وتصفية أكثر من 45 من معاونيه من العناصر التكفيرية.
وكشفت مصادر مطلعة انه وبعد تصفية زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى حاول فلول الإرهابيين توجيه أى ضربة ضد قوات تأمين سيناء ولكن دون جدوى حيث حاول الارهابيون استهداف بعض الاكمنة أو استهداف مركبات الامن عن طريق العبوات الناسفة ولكن وبسبب الخطط المحكمة فى التحرك والعمليات باءت كل المحاولات بالفشل.
 وأوضحت المصادر أن حالة الهلع والفزع بين التكفيريين أصبحت ملموسة فى مناطق سيناء بشكل ملحوظ خاصة فى رفح والشيخ زويد حيث تحاول الجماعات الارهابية وبأى شكل الفرار خارج سيناء من خلال التخفى والتحرك ببطاقات هوية مزورة والاندساس وسط الاهالى ولكن وبسبب جهود رجال الاستخبارات يتم رصدهم والقبض عليهم أولاً بأول.
ولفتت المصادر إلى أن الساعات القليلة الماضية شهدت قيام العناصر الارهابية بتدمير عدد من مخازن السلاح والبؤر الخاصة بهم بأنفسهم حتى لا تقع فى يد قوات الامن علاوة على أن عدداً منهم قاموا بتسليم أنفسهم إلى قوات الامن، واخرين حاولوا الهروب عبر الحدود الى قطاع غزة ولكن تم القاء القبض عليهم.
وفى سياق متصل كشفت المصادر إلى انه وخلال الايام القليلة الماضية نجحت قوات الامن وبناء على ملعومات استخباراتية من إلقاء القبض على 4 أشخاص ينتمون لجهاز مخابرات إحدى الدول الاجنبية (دولة آسيوية) وسط العناصر التكفيرية حيث كانوا يتولون مهمة التنسيق بين التكفيريين الموجودين فى سيناء وبعض الجهات الارهابية الاخرى الموجودة على الحدود مع مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss