صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العمال» يشكل لجنة لمراجعة التشريعات العمالية قبل عرضها على «المجلس»

7 اغسطس 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله


قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تشكيل لجنة لمراجعة التشريعات العمالية قبل عرضها على البرلمان خلال الأيام المقبلة.
وقال رئيس اتحاد العمال: إن هذه التشريعات تأتى فى مقدمتها مشروع قانون المنظمات النقابية، وكذلك مشروعات قوانين التأمين الصحى، والتأمينات الاجتماعية وغيرها من التشريعات المتعلقة بالعمال.
وأشار المراغى إلى أن مجلس إدارة الاتحاد بحث فى اجتماعه أمس عدداً من التقارير المتعلقة بأنشطة الاتحاد ومنظماته النقابية على المستويين المحلى والخارجى، إضافة إلى مراجعة بعض مواد مشروعات قوانين العمل والمنظمات النقابية والتأمينات لوضع خطة لعرضها على الحوار المجتمعى داخل التجمعات العمالية، وذلك قبل عرضها على مجلس النواب كما سيتم تشكيل لجنة لمتابعة تطبيق قانون الخدمة المدنية لإعداد تقرير حول سلبيات التطبيق لتلافيها وذلك بالتنسيق مع الحكومة.
ومن جهة أخرى أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن مشروع قناة السويس الجديدة فتح آفاقاً جديدة للعمل فى جميع المجالات، وسيدر عائدًا اقتصاديًا كبيرًا يضاف إلى الاقتصاد القومى فى ضوء تنفيذ مخطط التنمية فى محور القناة وغيرها من المشروعات القومية العملاقة.
وأعرب الاتحاد باسم عمال مصر عن تهانيه للرئيس عبدالفتاح السيسى ولشعب مصر والعالم بهذه المناسبة التى تأتى بعد مرور عام على افتتاح القناة واعتزازه بالسواعد العمالية الفتية التى حولت الحلم إلى حقيقة وجعلت القوى المضادة تتوقف عن بث سمومها ضد مصر أو التشكيك فى مشروعاتها القومية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss