صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المرشدين السياحيين» تنظم وقفة احتجاجية أمام «الوزراء» لتجاهل «السياحة» لمطالبهم

7 اغسطس 2016



كتبت ـ هبة سالم


قررت النقابة العامة للمرشدين السياحيين برئاسة حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين تنظيم وقفة سلمية من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 6 مساءً يوم الأحد 21 أغسطس الجارى أمام رئاسة مجلس الوزراء بشارع قصر العينى.
وتقدمت النقابة بطلب رسمى إلى اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أكدت فيه أن الوقفة السلمية الاحتجاجية تأتى نزولاً على رغبة جموع المرشدين السياحيين فى إيصال صوتهم إلى رئيس الجمهورية لما يعانونه من آلام وأحزان ومشاكل، خاصةً بعد ثورة 25 يناير، وما أعقبها من تداعيات تسببت فى تراجع حركة السياحة الوافدة بشكل كبير مما كان وراء زيادة المشاكل لدى المرشدين والبطالة التى سادت بينهم بشكل كبير لعدم وجود عمل لهم.
وأشارت النقابة فى طلبها لوزير الداخلية وفقًا لقانون التظاهر الذى أكد ضرورة إخطار وزارة الداخلية بأى وقفات سليمة أو مظاهرات أواعتصامات أو إضرابات قبل تنظيمها على الأقل بـ15 يومًا، إلى إنها اضطرت لهذا الإجراء نتيجة لتجاهل وزارة السياحة لمطالبها المشروعة، وإنها لن تسمح بالمشاركة فى هذه الوقفة إلا للمرشدين الحاملين لكارنيه عضوية النقابة والذى سيتم تعليقه فى مكان ظاهر على الصدر، مشيرة إلى أن النقابة لن تكون مسئولة عن أى شخص يخرج عن النظام، كما أنها ترغب فى توصيل صورة مشرفة للوقفات المتحضرة أمام العالم.
ومن جانبه قال حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين إننا راسلنا قسم قصر النيل الذى ستكون الوقفة فى دائرته أمام مجلس الوزراء ومجلس النواب يوم 21 اغسطس الجارى ونحن ما زلنا فى انتظار الضوابط الأمنية والقانونية لإعلانها لجميع الأعضاء المشاركين للالتزام بها تمامًا، وليس للنقابة أدنى مسئولية عن أى من يخرج عن الضوابط القانونية والتى سنعلنها فور وصولها إلينا.
وأكد نقيب المرشدين السياحيين أن النقابة ليست لها مطالب فئوية فنحن لم ننزل لأى مطالب فئوية منذ 6 أعوام رغم انقطاع الدخل تمامًا، ولكنها مطالب لصالح مصر والسياحة والمرشدين السياحيين، والتى تنطوى فى المشاركة فى خطط التنشيط لأنه أحد أهم سبل استعادة الحركة السياحية وتغيير الصورة الذهنية للعالم، وتوفير دعم فورى للمرشدين السياحيين أسوة بكل فئات ومهن المجتمع.
وطالب النحلة مجلس النواب بإصدار قانون تذكرة سياحية لكل سائح ولكل مزار سياحى بقيمة 5 جنيهات لدعم صندوقى المعاشات والكوارث والأزمات، حيث إن النقابة عديمة الموارد ومع توافر الموارد تستطيع المؤسسة أن تلبى احتياجات أعضائها وحل مشاكلهم وقت الأزمات وأيضًا دعم الدولة من خلال تكوين لجنة فعالة للتنشيط السياحى لكل اللغات داخل النقابة.
وقال أمير العتمة وكيل النقابة العامة للمرشدين السياحيين: إنه منذ أن استلم المجلس الحالى النقابة منذ عام ونحن محلك سر وندور فى حلقة مفرغة، رغم سعينا الدائم فى التواصل مع وزارة السياحة ووضع حلول وبدائل لمشاكل المرشدين، ومع ذلك مطالبنا مؤجلة، ولا نأخذ سوى وعود كثيرة من الوزارة بإيجاد حلول لمشاكل المرشدين.
وأضاف العتمة: إن الوزارة إلى الآن لم تصرف التعويض الخاص بأسرة الشهيد أحمد سعيد، لافتًا إلى أن المرشدين السياحيين يقدرون الظروف التى تمر بها البلاد ولكنهم باعوا كل ما يملكون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss