صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

المخترع الصغير: آن الأوان ليأكل الشعب طعاما صحيا

7 اغسطس 2016



كتب ـ محمد قبيصى

شرح المخترع الصغير وليد محمد عبادي، على الهواء الجهاز الذى قام باختراعه خلال لقائه مع الكاتب الصحفى مصطفى بكرى ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، وهو جهاز استكشافى لعلاج أمراض التربة الزراعية المصرية.
وأكد عبادى أنه حاول أن يراعى فى اختراعه الحفاظ على النباتات والإنسان معا، مشيرا إلى أنه آن الأوان لأن يأكل الشعب المصرى طعاما صحيا، والجهاز سيقضى على مشاكل التربة الزراعية، وسيحقق طفرة زراعية قريبا.
وأضاف أن المبيدات السبب فى نقص صادرات الزراعة المصرية، موضحا أن بعض المبيدات الزراعية التى يلجأ لها المزارع مسببة للسرطان ومحرمة دوليا.
وتقدم المخترع الصغير وليد محمد عبادي، بخالص التعازى للشعب المصرى والعالم العربى برحيل العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، مؤكدا أن الدكتور زويل لم يمت وإنما هو محفوظ فى قلوب الجميع وهو فخر لمصر والمصريين.
وأكد المخترع، أننا سنستكمل مسيرة العلم التى بدأها العالم الكبير أحمد زويل، مشيرا إلى أن الشعب المصرى لديه أبناء عباقرة وقادرون على أن يحملوا لواء العلم والتعليم، مضيفا: أحمد زويل لو مات لم يمت معه العلم.. ولكننا سنحمل لواء العلم والتعليم من بعده
وأوضح عبادى أنه التقى بالدكتور أحمد زويل فى أغسطس الماضى وكان مدة اللقاء 19 دقيقة و23 ثانية، وعرض عليه أبحاثه ومشروعاته، وأبدى زويل إعجابه وسعادته العارمة بأبحاث المخترع الصغير القيمة وأشاد بها.
وتابع: الدكتور زويل قال لى إن أبحاثى ومشروعاتى يمكن ان أتنافس بها فى الخارج، وقال لى فى نهاية اللقاء يا وليد عليك بالصبر والمثابرة وانى ارى فيك عالما ستواجه معوقات وحواجز كثيرة عليك ان تتغلب عليها.
وكشف عن مشروعه الذى أشاد به العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، بقوله الروبوت اسمه نيمو وهو علاج استكشافى لأمراض التربة المصرية، وهو سيحقق طفرة زراعية قريبا.
وقال عبادى إن المشروع يعالج كل الأمراض التى تصيب الأراضى الزراعية وأوضح المخترع الصغير، أن النيمو من أخطر الآفات الزراعية التى تصيب جذور النباتات، منوها إلى أن الروبوت سيحقق طفرة زراعية على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة وأشار إلى أن الآفة تجذب الفيروسات والبكتيريا وتوجهها للنباتات، مؤكدا أن الجهاز يدمر الآفة ويقضى عليها بلا رجعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
552 أفريقيا فى أمان الملاعب المصرية
سلفاكير يشكر الرئيس ويؤكد وقوف مصر مع جنوب السودان فى السراء والضراء
8 تكليفات من الرئيس للمحافظين
قوافل الإنقاذ تجوب المحافظات لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»

Facebook twitter rss