صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تأجيل محاكمة «بيت المقدس» لـ3 سبتمبر.. وتغريم 5 شهود إثبات

7 اغسطس 2016



كتب - رمضان أحمد


أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، أمس السبت، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي، لاتهامهم بارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، لجلسة 3 سبتمبر، لاستكمال سماع الشهود، وتغريم 5 شهود اثبات 5 آلاف جنيه لتغيبهم عن الشهادة، كما قررت السماح بزيارة الأهالي.
كانت المحكمة قد استمعت قبل قرار التأجيل لشاهد الاثبات الثانى ويعمل مخرجا فى قناة المحور، والذى قال بعد حلف اليمين، ردا على سؤال المحكمة حول معلوماته عن الواقعة، أن المتهم كريم رستم دخل معه مدينة الإنتاج الإعلامى للبحث عن عمل، وكان زميلا، منوها بأن المتهم قام بتربية لحيته فى السنة الأخيرة من الجامعة.
ووجه على إسماعيل دفاع المتهم، سؤالا للشاهد عن التهمة التى ارتكبها المتهم أثناء دخوله مدينة الإنتاج الإعلامي، وهنا أكد ممثل النيابة العامة أن المتهم كان يقوم برصد مدينة الإنتاج.
وطالب دفاع بعض المتهمين بعرض موكليهم على مستشفى المنيل الجامعى لإجراء بعض العمليات الجراحية، كما طالب دفاع متهم بإخلاء سبيل موكله لسوء حالته الصحية.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس (الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss