صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سامى: إخضاع شركات الرعاية الصحية والتأمين الطبى لإشراف الرقابة المالية

7 اغسطس 2016



كشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن أن الهيئة تعكف حاليا على إعداد مقترح بمشروع لتعديل قانون الإشراف والرقابة على التأمين، بهدف إخضاع أنشطة الرعاية الصحية وخدماتها والتأمين الطبى إلى أنشطة التأمين بشكل رسمى بما يمكن الهيئة من الإشراف والرقابة عليها خاصة بعد توسعها وانتشارها فى الفترة الأخيرة.
وقال سامى: إن الهيئة تجرى مناقشات مع الاتحاد المصرى للتأمين والخبراء فى هذا المجال للوصول إلى أفضل صياغة ممكنة تمهيدا للانتهاء من المشروع وإرساله إلى الحكومة تمهيدا لعرضه على البرلمان.
وأكد أن الهيئة تسعى إلى تحسين المنتجات التأمينية وزيادة انتشارها مع وضع قواعد واضحة لتنظيم السوق، مشيرا إلى أن شركات الرعاية الصحية المتخصصة تكتسب ميزة فى كونها أكثر مرونة فى التعامل مع السوق مقارنة بشركات التأمين وهو ما دفع الهيئة لتضمينها ضمن القانون فى تعديلاته الجديدة مع إمكانية السماح بإنشاء شركات تأمين متخصصة فى المجال الطبى والرعاية الصحية وسيراعى فيها أن يكون رأس المال مناسبا بما لا يزيد على 10 ملايين أو أقل.
وأشار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إلى أن شركات الرعاية الصحية لا تخضع للقانون حاليا وهو ما دفع الهيئة للتحرك والسعى لاستصدار تعديلات فى قانون التأمين لتنظيم هذا النشاط ووضعه تحت الرقابة.
ولفت إلى أن عدد شركات التأمين العاملة فى السوق المصرية حاليا يصل إلى 32 شركة منها 18 شركة تأمين ممتلكات و13 شركة لتأمينات الأشخاص وشركة واحدة لضمان الصادرات.
وأضاف سامى إن إجمالى استثمارات شركات التأمين تقترب من 53 مليار جنيه ويصل إجمالى أقساط التأمين بالسوق إلى أكثر من 16 مليار جنيه وإجمالى التعويضات المسددة العام الماضى وحده إلى 8.8 مليار جنيه.
وحول صناديق التأمين الخاصة، أوضح شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية أن إجمالى عددها بلغ 625 صندوقا واجمالى أموالها 43 مليار جنيه وعدد مشتركيها 4.6 مليون مشترك و8 صناديق منها يتجاوز أمواله مليار جنيه و7 صناديق يتجاوز حجم أمواله 500 مليون إلى مليار جنيه.
وأشار إلى أن 49% منها لجهات حكومية وسيادية و13% لشركات قطاع الأعمال والقطاع العام و25% لنقابات و12% لبنوك ومؤسسات صحفية وجامعات وجهات خاصة.
ونوه إلى أن الهيئة اعتمدت تعديلات لتطوير أداء تلك الصناديق منها امكانية إسناد إدارتها إلى شركات متخصصة فى إدارة الأصول.
وكشف سامى عن أن الهيئة استحدثت وثائق تأمين على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بحد أقصى 500 ألف جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss