صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

غدًا انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق بحد أدنى 78% العلمى 68% للأدبى

5 اغسطس 2016



كتبت - شيماء عدلى

تنطلق غدًا السبت المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات بحد أدنى ٣٨٠ درجة للشعبة العلمى بما يساوى ٧٨٪  والشعبة الأدبية ٢٧٩ درجة بنسبة ٦٨٪  بمجموع ١٧٢ ألفًا و٩٠٢ طالب.
  ومن أهم الكليات الشاغرة لطلاب الشعبة العلمى من المرحلة الثانية  كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة السويس، كلية الزراعة، كليات  التجارة والحقوق، كلية الألسن جامعة بنى سويف، كلية الألسن جامعة عين شمس، كلية الإعلام جامعة أسوان وجامعة جنوب الوادى، كليات التمريض، كليات العلوم على مستوى الجامعات، كلية العلوم الصحية جامعة بنى سويف.
كذلك هناك أماكن شاغرة بكليتى الإعلام والاقتصاد العلوم السياسية جامعة القاهرة وكلية الألسن جامعة عين شمس لطلاب الشعبة العلمى رياضة فقط وأماكن بكلية الحاسبات والمعلومات بعدد من الجامعات.
أما طلاب الشعبة الأدبية فهناك اماكن شاغره بكليات الحقوق انتساب على مستوى الجامعات، كليات السياحة والفنادق بجانب كليات دار العلوم انتساب.
على الجانب الآخر تبدأ غدًا السبت استخراج بطاقات اختبارات القدرات المؤهلة للقبول ببعض الكليات التى يشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الثانوية الصناعية المتقدمة (نظام الخمس سنوات) من بعض التخصصات، وهذه الكليات هى كليات الفنون التطبيقية.. كليات الفنون الجميلة (عمارة - فنون) وتمتد حتى يوم الأربعاء.
ويجب على الطلاب ضرورة الالتزام بأداء الاختبارات بالكلية التى تقع فى نطـاق توزيعهم الجغرافى (أ)  ولا يسمح لهم بأداء أى اختبارات خارج هذا التوزيع.
ومن أهم شروط التقدم للاختبارات: يسمح لجميع طلاب المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية «نظام الخمس سنوات» (دور أول –  دور ثان) بالتقدم لأداء هذه الاختبارات بشرط أن يكونوا من الحاصلين على المؤهل فى أحد التخصصات المذكورة بالبيان فقط. سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات والحاصلين على مجموع نسبته 75% فأكثر  من المجموع الكلى، وبأسبقية المجموع، ووفقا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات. يشترط أن يكون الطالب مصرى الجنسية.يشترط حداثة المؤهل الحاصل عليه الطالب، أى أن يكون الطالب من خريجى العام الحالى 2016.. يسمح لطلاب (الدور الثانى) خريجى المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية «خمس سنوات» فقط بالتقدم لأداء هذه الاختبارات بشرط إحضار إفادة من المعهد أو المدرسة.
وأهم المستندات المطلوبة لأداء الاختبار:أصل الاستمارة الدالة على النجاح، وصورة منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول وكود التنسيق لطلاب المعاهد الفنية الصناعية. صور شخصية للطالب.
 وستقوم اللجان المكلفة باستخراج بطاقات الاختبارات بمكتب التنسيق وفروعه بتحديد تاريخ وميعاد أداء الطالب للاختبارات، وسيتم توضيح ذلك ببطاقة القدرات المستخرجة للطالب ويجب عليه الالتزام بالتاريخ والميعاد المحددين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss