صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: قبول طلبات التقدم للمدارس إلكترونياً

5 اغسطس 2016



كتبت - مينرفا سعد

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابًا دوريا بشأن ميكنة الالتحاق بالصف الأول الابتدائى بالمدارس الابتدائية الحكومية للعام الدراسى الجديد ينص على الإعلان بمكان واضح بجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية عن أن العام الدراسى 2016/2017 سيكون العام الأخير للتقدم الورقى؛ وأن التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائى بالمدارس الحكومية ـ اعتبارًا من العام الدراسى 2017/2018 ـ سيكون إلكترونيا فقط، ومن خلال بوابة مركز معلومات الوزارةwww.Emis.gov.eg ، مع اتخاذ الإجراءات المناسبة للاستعداد لذلك.
على ان يقوم قطاع التعليم العام بمتابعة عملية التقدم إلكترونيًّا مع المديريات التعليمية، والتنسيق مع الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بهدف  دعم وتطوير المنظومة التعليمية، وتسهيل حصول  أولياء أمور الطلاب على الخدمات التعليمية المقدمة.
ومن  ناحية اخرى فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومشروع التعليم أولاً؛ لعقد برنامج التنمية، ورفع كفاءة المعلمين بالمدارس الرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات على مستوى الجمهورية لجميع المراحل الابتدائية ـ الإعدادية ـ الثانوية لمواد اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، لعدد عشرة آلاف معلم على ثلاث مراحل؛ عقدت  نهلة هيكل مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية والمتميزة للغات اجتماعًا مع مديرى إدارات المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات على مستوى الجمهورية بديوان عام وزارة التربية والتعليم؛  وذلك لمناقشة التنظيم والإعداد  للمرحلة الثانية للدورة التدريبية لتدريب المعلمين.
تم خلال الاجتماع مناقشة الإيجابيات، ومعالجة السلبيات الخاصة بتدريب عدد (1600) معلم من معلمى مادة العلوم فى المرحلة الأولى من مشروع التعليم أولاً، والتى بدأت فى 27/5/2016 وانتهت فى 31/7/2016، وشملت جميع المديريات التعليمية والإدارات التابعة لها.
صرحت هيكل بأنه سيستمر عقد الدورات التدريبية على مدار الفترات القادمة لمعلمى مادة اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية، تليها المرحلة الإعدادية والتى ستبدأ فى 12/8/2016، وأضافت أنه سيتم تدريب معلمى مادة الرياضيات بعد الانتهاء من تدريب معلمى اللغة الإنجليزية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.
جدير بالذكر أن مؤسسة التعليم أولاً تهدف إلى دعم التعليم الحكومى المصرى من خلال رفع كفاءة العاملين، ورعاية الطلاب المتفوقين فى شتى المجالات، بالإضافة إلى الربط بين مؤسسات المجتمع المدنى والدولة؛ بهدف دعم التعليم فى مصر.
حضر الاجتماع الدكتور أحمد حشيش مدير عام مركز إعداد القيادات التربوية ومنسق الوزارة لمشروع التعليم أولاً، والدكتور محمود حمزة المدير التنفيذى للمشروع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss