صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

محمود كبيش: لم يحدث أى تدخل سياسى فى التصالح مع حسين سالم

5 اغسطس 2016



قال الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائى، ومحامى رجال الأعمال حسين سالم: إن إجراءات التصالح بين موكله وجهاز الكسب غير المشروع معقدة، مشيرًا إلى أن «سالم» كان من البداية يعرض التنازل عن 75% من ممتلكاته.
وأشار الدكتور كبيش، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتى»، على قناة «صدى البلد» إلى أن سالم قدم كشفًا بقائمة ممتلكاته فى الداخل والخارج لجهات التحقيق التى كانت تتولى ملف التصالح، وكانت حريصة على مصلحة الدولة.
وتابع: «متر أرض الجولف المملوكة لحسين سالم تم حسابه بـ800 جنيه»، منوها أن 3 مليارات جنيه قيمة أرض وفندق الجولف و6 فيلات بجانبها بشرم الشيخ وتابع: «المستشار أحمد الزند طلب من حسين سالم التنازل عن 75% والأخير لم يتردد فى الموافقة»، مؤكدًا أن أسعار ممتلكات سالم تقدر بالمليارات.
كما كشف الدكتور كبيش عن الشركات والعقارات التى تنازل عنها، مشيرًا إلى أن التصالح كان بمبلغ 5 مليارات و341 مليونًا و850 ألف جنيه.
وأضاف: حسين سالم تنازل عن حقه فى شركة تنقية المياه بجنوب سيناء وشركة التمساح للسياحة بالأقصر، كما تنازل عن منزله الخاص وتبلغ قيمته 45 مليون جنيه» وتابع: «رجل الأعمال تنازل أيضًا عن قصره بالتجمع الخامس بمساحة 11 ألف متر بـ82 مليون جنيه، و8 فيلات بمدينة شرم الشيخ قيمتها تتراوح ما بين 26 و41 مليون جنيه، وقطعة أرض مساحتها 100 فدان قيمتها 19 مليون جنيه بمحافظة البحيرة»، مشيرًا إلى أنه تنازل عن قطعة أرض بالاقصر قيمتها 700 مليون جنيه، وسدد مبلغًا نقديًا قيمته 123 مليون جنيه.
واستطرد قائلًا: «الجهات الرقابية رصدت مخالفات بـ 13 مليون جنيه على عقارات القاهرة الجديدة»، كما تنازل عن 148 ألف متر بالساحل الشمالى قيمتها 265 مليون جنيه قبل بدء التصالح»، منوهًا أن سالم أنهى كل التزاماته تجاه الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss