صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أسيك

5 اغسطس 2016



بالإشارة إلى الخبر الوارد فى صحيفتكم الموقرة فى العدد الصادر يوم الجمعة الموافق 29 يوليو 2016 وأيضًا على الموقع الإلكترونى الخاص بالجريدة بنفس التاريخ تحت عنوان «عمال آسيك يشكون الإدارة بسبب مستحقاتهم وفصلهم تعسفيًا»، ومن باب حرصنا على أن تكون الأخبار والمقالات المنشورة فى جريدتكم تتناول الحقائق كما تعودنا منكم، نود أن نوضح الحقائق الآتية:
أولًا: تمثل الشركة العربية السويسرية للهندسة «آسيك» أحد الكيانات الصناعية العملاقة فى مشروعات الأسمنت والهندسة والإنشاءات بأسواق القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط ومنذ نشأتها عام 1975 وهى تعمل فى خدمة الاقتصاد القومي، وتحظى آسيك بخبرة تربو على 40 عامًا برأس مال مصرى 100٪ فى مجالات متنوعة تمتد من تصميم وهندسة المنشآت الصناعية إلى تطوير أنظمة الإدارة الفنية، وبرامج التحكم الآلى والإنشاءات، ويعمل بها أكثر من 2500 موظف كعمالة مستديمة مؤمن عليها تأمين نمطي.
ثانيًا: تؤكد شركة آسيك التزامها الكامل بالدستور المصرى والعمل فى إطار القانون والالتزام بقانون العمل المصري، كما تؤكد سعيها إلى ضمان استدامة واستمرارية العمل والإنتاج لما فيه خدمة جميع الأطراف وخدمة الوطن.
ثالثًَا: توضح الشركة أنه فى إطار تعاقدها على الإدارة الفنية لشركة أسمنت حلوان والشركة القومية للأسمنت، تعاقدت شركة آسيك مع بعض العمال بعقود محددة الغرض لتنفيذ العقود الإدارية الفنية المشار إليها توافقًا مع نصوص قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والتى تنتهى مع إتمام تنفيذ عقدى الإدارة الفنية للشركتين المذكورتين طبقًا للمادتين 107 ، 108 من قانون العمل المصري.
رابعًا: برغم انتهاء عقد العمل بشركة أسمنت حلوان فى يونيو 2010 والشركة القومية للاسمنت فى يونيو 2012 عملت شركة اسيك على محاولة الاحتفاظ بهؤلاء العمال وعددهم (43) عاملًا مراعاة للظروف الصعبة التى مرت وتمر بها البلاد إذ كانت تدفع لهم أجورهم ورواتبهم فى منازلهم دون عمل لمدة متوسطها ثلاث سنوات، طوال هذه الفترة لم تتوان الشركة بل بذلت قصارى جهدها فى محاولة العثور على وظائف أخرى لهم فكانوا يعملون فى مشاريع أخرى لفترة من الوقت بمرتبات مجزية كلما تسنى الأمر ثم عادوا لاستلام رواتبهم من المنزل مرة أخرى الأمر الذى أصبح يمثل عبئًا على الشركة لا تستطيع معه أن تفى بالتزاماتها تجاه هذه العمالة ومن ثم التأثير على العمالة المستديمة فى الشركة.  
خامسًا: تؤكد شركة آسيك بأنها لم تتلق أى اتصال من الهيئة التى نشرت الخبر المغلوط «النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص» لتوضيح الأمر قبل النشر حتى يتسنى للجميع معرفة الحقيقة وتحرى الدقة قبل النشر.
وأخيرًا تؤكد الشركة التزامها بأعلى معايير السلوك الأخلاقى والممارسات المهنية وعدم المساس بحق أى من العاملين بها على مدار تواجدها منذ أكثر من 40 عامًا.
برجاء نشر هذا الرد فى نفس مكان المقال المشار إليه وبنفس المساحة والحجم حرصًا على استجلاء الحقائق وعملًا بحق الرد.
ونرجو من سيادتكم التواصل مع الشركة فيما بعد على رقم 25202057 أو 2366965 أو 01211375074 للحصول على المعلومات من مصادرها حتى نمنع أى بلبلة أو تشويه لسمعة الشركة مما يؤثر علينا جميعًا بالسلب وعلى الاقتصاد المصرى.
مع خالص الشكر المهندس محمد خالد السباعى
العضو المنتدب للشركة العربية السويسرية للهندسة «آسيك»
تعقيب الجريدة
الخبر الذى تم نشره استند إلى اعتصام فعلى نظمه عدد من العمال للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة ورفض فصل بعضهم تعسفيًا بحسب قولهم وتأكيدات نقابتهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss