صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عاشور يجتمع بنواب البرلمان لمناقشة قانون المحاماة الجديد

5 اغسطس 2016



كتبت - نهى حجازى

يعقد سامح عاشور نقيب المحامين جلسة مع عدد من النواب البرلمانيين من المحامين وذلك بهدف وضع اللمسات الأخيرة على قانون المحاماة الجديد ومناقشة المواد والبنود التى طرأت على القانون تمهيدا لمناقشته وإقراره فى البرلمان .
وقال مجدى عبد الحليم عضو مجلس نقابة المحامين: إن الهدف من التعديلات التى تم طرحها على القانون الجديد هو أن يتماشى مع المادة 198 من الدستور المصرى والتى منحت بعض الصلاحيات لبعض الجهات التى تتولى مبدأ كفالة حق الدفاع للمحامى وحمايته أثناء تواجده ودخوله أقسام الشرطة، حيث تكررت فى الفترة الأخيرة أحداث احتكاكات بين المحامين وأفراد من جهاز الشرطة أو النيابة وهو ما نجم عنه حالة من السخط بين المحامين.
وأوضح عبد الحليم أن لجنة الإصلاح التشريعى قد قطعت طريقًا طويلاً فى الانتهاء من بنود القانون و لكن تم تأجيل إقراره للبرلمان.
وكشف عبد الحليم فى تصريحات خاصة ان هناك هدفًا آخر لهذه التعديلات بحيث تعود بالنفع على نقابة المحامين ومواردها وأبرزها وضع نصوص متعلقة بالرسوم والدمغات على غرار ما قام به القضاة من رفع كفاءة مواردهم بهذه الطريقة لافتاً الى أن هناك حاجة الى رفع رسوم ودمغات وأتعاب المحاماة والتى تحددها نصوص عفى عليها الزمن وتحتاج إلى تعديل خاصة أن الدولة لا تمول مرفق نقابة المحامين، لافتاً إلى ضرورة أن تخضع هذه الرسوم والدمغات إلى الإشراف المباشر من النقابة العامة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss