صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«غادة الكاميليا» فى طوكيو

4 نوفمبر 2012

كتبت : داليا طه




 يعرض حاليا على مسرح دار أوبرا طوكيو مسرحية «غادة الكاميليا» للروائى الفرنسى الشهير «ألكسندر دوماس»، أحد أبرز الروائيين فى فرنسا خلال القرن التاسع عشر.
 

تدور أحداث الرواية حول المحظية الشهيرة «مارجريت»، التى يقبلها المجتمع فى هذا الدور ولكن ترفضها الأخلاق، فتمنع استمرار قصة حبها مع الشاب «أرمان دوفال»، حيث يتدخل والده لابعادها عنه. تقبل مارجريت رغبة الأب وتموت وحيدة، مواجهة المجتمع بزيفه وقسوته وهى على فراش الموت اتصلت بالقس لكى تعترف بخطاياها قبل الموت، وعندما علم القس أنه سوف يذهب إلى بيت بغاء تردد فى الذهاب إلا أنها ألحت فى طلبها فذهب القس واستمع إليها وعندما خرج من بيتها بعد عدة ساعات أمضاها مع مارغريت قال: «مارغريت عاشت عاهرة وستموت قديسة».

 

تم تحويل رواية «غادة الكاميليا» إلى عمل مسرحى لتعرض لأول مرة على مسرح «فودفيل» بباريس فى 2 فبراير عام 1852، لتلقى نجاحًا ساحقًا ما لبث الموسيقار الإيطالى جوزيبيه فيردى أن حولها إلى عمل أوبرالى تحت عنوان أوبرا «لاترافيتيا»، والتى مثلت لأول مرة عام 1853، بعد تغيير اسم شخصية البطلة من مارجريت جوتيير إلى فيوليتا فاليرى، وقد عرضت الرواية تحت عنوان كاميليا فى 16 نسخة مختلفة على مسارح برودواى وحدها، ومن المنتظر أن يستمر المعرض حتى الخامس والعشرين من نوفمبر.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss