صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الأهلي» يمول شركات التكنولوجيا بـ 150 مليون جنيه

2 نوفمبر 2012



وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» اتفاق تعاون مع البنك الأهلي المصري بقيمة 150 مليون جنيه هي إجمالي قيمة القروض التي يوفرها البنك لدعم مشروعات شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة المسجلة بقاعدة بيانات الهيئة.

وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة في بيان له إن الاتفاق يهدف إلي توفير التمويل اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمسجلة بقاعدة بيانات الهيئة، ومساعدة الشركات الصغيرة علي الاندماج في كيانات أكبر وتمويل العمليات المرتبطة بتحقيق الاندماج، والتعاون في إعداد برامج تدريبية وورش عمل لحث المؤسسات المصرفية علي التوسع في تقديم الخدمات التمويلية وغير التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جهتها أشارت سها سليمان رئيس تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي إلي أن اهتمام البنك كان منصبًا خلال الفترة الماضية علي تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي وصلت أعدادها إلي 2 مليون مشروع صغير ومتوسط تمثل 98% من إجمالي الشركات العاملة بالسوق المصرية وتسهم بنحو 85% من الناتج القومي الإجمالي.

وأضافت أن البنك الأهلي لا يسعي إلي مجرد تقديم الدعم المالي إلي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ولكنه أيضا سيعمل علي تقديم الاستشارات الفنية من خلال مجموعة من الخبراء المتخصصين في مختلف المجالات لضمان إنجاح هذه المشروعات، وزيادة أعداد عملائه التي وصلت إلي 12 ألف عميل وعائداته التي بلغت 6 مليارات جنيه أرباحا نتيجة لدعم هذه المشروعات.

وأكد أحمد يحيي درويش مدير إدارة تنمية قدرات الصناعة بالهيئة أن الهيئة تسعي إلي تعزيز ما يسمي بثقافة «الاحتواء المالي» لضمان وصول جميع الخدمات المالية الملائمة التي تحتاجها الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تهدف إلي حث الشركات علي أن يكون لديها رؤية واضحة وخطط مستقبلية تساعدها علي مواجهة أي ضغوط مالية مستقبلية.

وأضاف أحمد يحيي: أن ذلك ساعد الهيئة علي فتح آفاق تعاون وشراكة مع القطاع المصرفي من خلال التعريف بالمزايا التنافسية لجوانب العرض والطلب به وما يتطلبه ذلك من حزم تمويلية خلال عدد من الحلقات النقاشية وورش العمل بالتعاون مع البنك الأهلي. وأضاف أن قاعدة بيانات الشركات بالهيئة ستسهم كثيرًا في تسهيل مهمة البنك في ضخ التمويل للشركات طبقًا لتوزيعها الجغرافي بما يسهم في ربطها بفروع البنك المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وذلك للانتهاء من إجراءات حصولها علي القرض في أسرع وقت ممكن.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss