صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الخارجية للاتحاد الأوروبي: اضغطوا علي إسرائيل لوقف انتهاكها للحق الفلسطيني

2 نوفمبر 2012

كتب : حماده الكحلي




 
طالب محمد عمرو وزير الخارجية الاتحاد الأوروبي بالضغط علي إسرائيل للتوقف عن انتهاكاتها المتكررة للحقوق الفلسطينية، وخاصة سياسة الاستيطان وابتلاع الأراضي الفلسطينية في القدس وغيرها، مؤكداً أن استمرار هذه السياسة يقوض فرص الحل السلمي ويفرغ العملية السلمية من أي مضمون.
 

حيث أكد الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء تضمن أيضاً تأكيد الوزير علي أولويات الحكومة المصرية في المرحلة الراهنة، خاصة فيما يتعلق بتنمية سيناء واجتذاب المزيد من الاستثمارات وتعزيز التعاون في مجال مشروعات الطاقة المتجددة والبديلة.

 

وأكد أن وزير الخارجية شدد علي ترحيب مصر بتدفق السياحة الأوروبية علي المقاصد السياحية المصرية، مشيراً إلي استقرار الأوضاع بما يسمح بعودة السياحة إلي معدلاتها الطبيعية، بل ومضاعفتها لتحقيق الاستفادة القصوي للجانبين.

 

كما أجري وزير الخارجية أمس الخميس اتصالا هاتفيًا بنظيره الإيطالي جوليو تيرزي، حيث طلب دعم إيطاليا والاتحاد الأوروبي للمسعي الفلسطيني للحصول علي وضع الدولة غير العضو في الأمم المتحدة.

 

وأشار عمرو خلال الاتصال إلي تطلع مصر للحصول علي تأييد كل الدول الداعمة للحق الفلسطيني المشروع لهذا المسعي، كما طلب الاتحاد الأوروبي باتخاذ موقف جماعي واضح في هذا الشأن.

 

وأكد وزير الخارجية أنه سيواصل خلال الأيام المقبلة اتصالاته الدولية لدعم التحرك الفلسطيني.

 

كما ناشدت وزارة الخارجية المواطنين بضرورة الحصول علي تأشيرة سفر لدخول غانا وقال وزير مفوض رجائي نصر نائب مساعد وزير الخارجية لشئون القنصلية إن سفارة مصر في أكرا أشارت بأن السلطات الغانية ألغت إمكانية الحصول علي تأشيرة دخول للأراضي الغانية من منافذ الدخول إلا في الحالات الاستثنائية وأنه يجب علي من يرغب في دخول غانا الحصول علي تأشيرة مسبقة من البعثات الدبلوماسية الغانية بالخارج.

 

في سياق متصل أكد محمد مصطفي كمال سفير مصر في باريس أن السفارة منفتحة علي كل التيارات وتجمعات المواطنين المصريين دون تفضيل أو انحياز لأي منها بغض النظر عن الخلفية السياسية أو الدينية أو الاجتماعية، جاء ذلك خلال لقاءات كمال بعدد من القوي السياسية والدينية وجمعيات مجتمع أهل مصرية بباريس.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss