صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير البترول : مخزون البوتجاز يكفي لعشرة أيام

2 نوفمبر 2012

كتب : ابراهيم جاد




 قال أسامة كمال وزير البترول إن مخزون البوتاجاز قد ارتفع إلي عشرة أيام وذلك بعد أن كان يكفي أقل من يوم في 2 أغسطس الماضي ، مشيرا إلي أن الحكومة تستهدف رفع المخزون الاستراتيجي وتأمين الاحتياجات منه 15 يومًا بما تسمح به الطاقة الاستيعابية القصوي.
 

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقده رئيس الوزراء لمتابعة الاجراءات الخاصة لتوفير المواد البترولية حيث تم مناقشة تجارب 4 محافظات لاحكام الرقابة علي توفير المواد البترولية مع حلول فصل الشتاء.

 

وأشار إلي أن المحافظات الاربع سوهاج والمنيا وكفر الشيخ والجيزة قامت بتوزيع البوتاجاز من خلال البطاقات بدءًا من أول أكتوبر علي المواطنين سواء للأسر التي لديها بطاقات تموينية أو الاسر المستحقة للدعم وليس لديها بطاقات تموين.

 

وأكد أنه يجري مراجعة حصص المحافظات من البوتاجاز مع المحافظين في ضوء الحصر الفعلي لعدد الأسر المستحقة وخصم المنازل التي تم توصيل الغاز الطبيعي لها.

 

وأوضح أن مجلس الوزراء وافق علي تغليظ العقوبات علي جرائم تهريب السلع البترولية لتصبح مصادرة السلع المضبوطة والغرامة والحبس معا. واشار إلي أن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة تستهدف توصيل الغاز لمليون وحدة سنويا. وأكد الوزير أنه من المستهدف ترشيد دعم الطاقة خلال العام المالي الجاري بـ45 مليار جنيه، مشيرا إلي أن هناك اتفاقًا علي رفع الدعم عن البنزين 95. ومن جهته قال محافظ سوهاج ان توزيع أنابيب البوتاجاز من خلال البطاقات نجحت بنسبة 85% حيث تم احكام الرقابة علي المستودعات لضمان وصول الانابيب إلي مستحقيها من خلال خطة عمل أسبوعية لتوزيع الانابيب ومراجعة الكميات لدي المستودعات.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»

Facebook twitter rss