صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إعادة تشغيل جميع محطات «الشرب» المتوقفة بسوهاج

2 نوفمبر 2012



 

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أمس أنه تم إعادة تشغيل جميع المحطات المتوقفة بمحافظة سوهاج والتي بلغ عددها 8 محطات موزعة علي مراكز (المراغا، وطهطا، وساقلته).

 

وأكدت الشركة أنه تم إعادة ضخ مياه الشرب أيضًا بجميع مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط عدا محطة «منقباد» الكائنة علي ترعة الإبراهيمية، مشيرة إلي استمرار استخدام الستائر المانعة بمحيط مأخذ محطة نزلة عبدالله التي تغذي مدينة أسيوط كإجراء احترازي.

 

وفي نفس السياق، أكدت الشركة استمرار رفع أقصي درجات التأهب والاستعداد بجميع محطاتها بجنوب الصعيد.

 

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط قد قامت أمس بإغلاق محطات المياه بالمحافظة فور وصول بقعة الزيت المتسربة بمجري نهر النيل كإجراء احترازي.

 

في سياق متصل دعا وزير المرافق الدكتور عبدالقوي خليفة جميع الأحزاب السياسية والقوي والحركات الوطنية والنقابات المهنية ووسائل الإعلام للمشاركة في تفعيل مشروع الصرف الصحي علي أرض الواقع.

 

وأكد خليفة في تصريحات أمس أن قضية المياه تعتبر قضية أمن قومي للمواطن الذي من حقه أن ينعم بكوب ماء نظيف؛ حتي لا يؤدي ذلك لتفاقم المشكلة الصحية بين الأجيال القادمة، مطالبا القوي السياسية بالتعاون في مشروع الصرف الصحي غير التقليدي للقري المصرية والذي يعتبر مشروعا قوميا يعود بالخير علي مصر والمصريين.

 

وقال «كلنا مصريون ونعيش في وطن واحد ومن مصلحة الجميع العيش في مجتمع آمن، حتي نحقق نهضة نوعية في قطاع الصرف الصحي ومياه الشرب والذي يستلزم تكاتف جميع فئات المجتمع بجميع أطيافه».

 

يشار إلي أن هناك ما يقرب من 40 مليون مواطن يعيشون في الريف دون صرف صحي بما يهدد صحة الأجيال القادمة كلها لتأثير ذلك علي مياه الشرب والزراعات مطالبا الجميع بالالتفاف حول هذا المشروع الذي يعد طوق النجاة للمصريين.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
عروسة المولد والحصان من زمن فات والمنفوشة هدية المقبلين على الزواج

Facebook twitter rss