صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«التعليم» تبحث توفير فرص بالجامعات لطلاب «المتفوقين»

2 نوفمبر 2012



 

اجتمع الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أمس بمجلسي إدارة مدرستي المتفوقين للبنين والبنات بحضور الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، ومجلس أمناء المدرستين لمناقشة وبحث أساليب توفير فرص تعليمية متميزة بالجامعات لهؤلاء الطلاب المتفوقين.

 

واسمتع وزير التعليم إلي مشكلات ومقترحات وآراء مجلس أمناء المدرستين والذين اتفقوا علي أن ما يؤرقهم هو تحديد مسار هؤلاء الطلاب الذين يحصلون علي تعليم متميز، وما هي الكليات التي يلتحقون بها، كما أعربوا عن تمنيهم بأن يخرج أبناؤهم من هذه التجربة باحثين وعلماء في الطاقة والعلوم والرياضيات ليخدموا بلدهم مصر.

 

واوضح أن الوزارة بصدد إعداد وثيقة معايير تتيح اللا مركزية للمحافظات لإنشاء مدارس المتفوقين بها حيث تقوم كل محافظة بوضع الخطط اللازمة الخاصة بها، ويحتاج هذا الأمر إلي تدريب المعلمين.

 

وتم الاتفاق في الاجتماع علي وجود نسبة مرنة من خريجي مدارس المتفوقين داخل الجامعات، والحصول علي المنح المقدمة من الجامعات الخاصة، وفتح أقسام متميزة بالجامعات المصرية لخريجي هذه المدارس، وفتح حساب بنكي للتبرعات لحساب مدارس المتفوقين، وعمل وثيقة اتفاق مكتوبة للتعاون مع المركز القومي للبحوث.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
الدولة تطمئن على صحة «100 مليون مصرى»
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه

Facebook twitter rss