صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وصمة عار لدولة القانون

1 نوفمبر 2012

السويس: سيد عبد اللاه




«دولة داخل الدولة».. هو نظام تفرضه جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى محافظة السويس التى لم يمر فيها شهران على الحادث المأساوى بقتل طالب الهندسة «أحمد حسين» لسيره مع خطيبته على الكورنيش، واستمرارا لعدم وجود دولة القانون فى المحافظة أصدرت الجماعة حكمها بقطع لسان شاب لـ«سب الدين» احتجاجا على قيامهم بقطع يد شقيقه والاعتداء عليه بالضرب لاحتجاجه على دخول أحدهم دوره مياه خاصة بدون استئذان.
 

وقال أحمد غريب محمد إنه كان متواجداً بالمحل الخاص به بمنطقة الأربعين بالسويس وفوجئ بأحد الملتحين يدخل المحل عليه ويدخل دورة المياه بدون استئذان وعندما سأله عن سبب الدخول وضرورة الإذن منه كان ردة «نحن لا نستأذن» وهو ما دفع صاحب المحل بالاعتراض على دخولهم المحل الذى يمتلكه وتسبب هذا فى وقوع مشادة كلامية فيما بينهم وبعدها بدقائق اتى ما يقرب من ثلاثين ملتحياً ليؤدبوه على تطاوله على أحد رجال الدين بحد قوله، وقاموا بتقييده وأبرحوه ضربا فى أماكن متفرقة بالجسم وحاولوا قطع يده لتطاوله بها على احدهم الا انهم لم يتمكن من هذا بعد تدخل المارة وتسببت هذه المحاولة بجرحها جرحا غائرا قطع الأوردة والعروق كما اصابوه بجرح غائر بالرأس واماكن متفرقة بالجسم.

 

وعندها تدخل المارة واتى شقيقه للدفاع عنه مرددا «انتو ولاد ستين ..... ينعل....» وهو ما دفعهم إلى الحكم علنا امام الجميع وامام والده بقطع لسانه لسبه الدين وتطاوله عليهم وحاولوا الامساك به لولا تدخل أهالى المنطقة والجيران الذين حالوا بينهم وبينه ولم يقتصر الأمر على هذا بل مازالوا يبحثون عنه فى كل مكان ويتربصون أمام منزله لتنفيذ حكمهم فى انتظار ظهوره ما دفع والده إلى التوجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر بالواقعة والإبلاغ عن ملتحين يتربصون لنجله امام منزله لقطع لسانه لسبه الدين بحد قوله، موضحا أنه لأول مرة يشاهد هؤلاء الملتحين بالمنطقة وهو لا يعلم سوى واحد فقط منهم وسط ما يقرب من ثلاثين ملتحياً ويطلقون على أنفسهم جماعة الأمر بالمعروف.

 

وقال فوزى عبدالفتاح ناشط سياسى بالسويس إن من هؤلاء الجماعة الشيخ خضر المشهور بالتشدد والتطرف، لافتا إلى أنه كان متواجداً فى محاكمة طالب الهندسة وكان من المتشددين وقام بسب الجميع والتوعد لهم عقب النطق بالحكم، مشيرا إلى انه من جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بدءا الانتشار مرة اخرى فى شوارع السويس لتنفيذ أحكام يعتقدون انها أحكام الشرع.

 

واكد عبد الفتاح انهم مسلحون ويتجولون بحثا عن الشاب لتنفيذ حكمهم بقطع لسانه بعد ان حاولوا قطع يد أخيه وهو ما دفعهم إلى التواجد بالمنزل والمساعدة فى حمايتهم وسط تخاذل رجال الشرطة على حد قوله.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss