صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المفتى يفصل فى حرمانية «يا أم الحسن والحسين» ورقص دينا عليها بـ«عبده موتة»

1 نوفمبر 2012

كتبت : غادة طلعت




 يفصل مفتى الديار المصرية د.على جمعة فى مدى حرمانية أغنية «يا طاهرة يا أم الحسن والحسين» التى رقصت عليها «دينا» فى فيلم «عبده موتة» حيث دعت نقابة الممثلين لاجتماع طارئ يحضره النقيب أشرف عبدالغفور ووكيل النقابة سامح الصريطى ونقيب السينمائيين سعد فودة ويترأسه المفتى لدراسة أزمة الفيلم الذى يتم عرضه حاليا فى دور العرض ضمن أفلام عيد الأضحى وذلك بعد اتهامه بالإساءة لآل البيت من خلال الاستعانة بأغنية بعنوان «يا طاهرة يا أم الحسن والحسين» وتم تقديمها مصاحبة لرقصات دينا.
 

الفنان سامح الصريطى قال: النقابة وجدت أن من دورها فحص الفيلم الذى أثير حوله هذه اللغط. وذلك بالرغم من قيام منتجه أحمد السبكى بحذف الأغنية بعد قيام «مركز مصر الفاطمية» لحقوق الإنسان برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى ضد القائمين على الفيلم بدعوى أنه يسىء إلى أهل بيت النبى «ص» وتابع: الأمر بالنسبة للنقابة لم ينته عند حذف السبكى الأغنية ولكن هناك ما هو أعمق من ذلك لأنها تمس الدين والإبداع فكان لابد من التحقيق فى الأمر فى وجود المفتى ليحدد هل هذه الأغنية والرقص عليها حرام ومسىء لأهل البيت.

 

وأوضح أن اللجنة سوف تعيد مشاهدة الفيلم فى حضور المفتى بدقة لمعرفة حقيقة كل هذه الضجة وتحديد موقف نقابة الممثلين والسينمائيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss