صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

غنيم: «الجماعة» موجودة فى «التربية الوطنية» منذ 2005 ولا داعى للمزايدة

1 نوفمبر 2012

كتب : منيرفا سعد




أكد د.إبراهيم غنيم وزير التربيه والتعليم ان مجلس الوزراء سيصدر خلال أيام قرارا بإنشاء الهيئة القومية للتعليم الفنى والتى تتبعه وأوضح أن المنتج الذى يقدمه التعليم الفنى يرتبط بعمل وزارات عديدة ولا يخص التربية والتعليم وحدها.
 

قال ان توهم مصطلح «أخونة الوزارة» أو المناهج خلط مقصود للأوراق ووهم تحرص الوزارة على عدم الخوض فيه مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم بكل مكوناتها البشرية والفكرية والقيمية ملك لكل المصريين، وأنها ليست طرفاً فى أى سجال سياسى أو نزاع حزبى.

 

واضاف ان مصطلح الأخونة أو غيره من المصطلحات السياسية غير موجود فى الوزارة مشددا على عدم انتمائه الفكرى أو الايديولوجى لأى جماعة أو حزب سياسى.

 

وأشار إلى أن الوزارة لم توقع بروتوكولاً مع حزب الحرية والعدالة أو أى حزب حتى الآن، مشيرا الى عدم وجود موانع فى توقيع بروتوكولات مع كل مؤسسات المجتمع المدنى المحلى والإقليمى والدولى بما يحقق مصالح التعليم ، وبما يحفظ السيادة الوطنية

 

و اكد ان المناهج لها قدسية الدساتير وهى ملك لكل الشعب وان من يضعها مراكز بحثية المتخصصة بشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى دون اى حزب أياً كان موقعه.

 

وقال تسلمت عملى بالوزارة فى 2 اغسطس فى حين ان الكتب خرجت من المطابع فى مايو 2012 أى قبل مجيء الرئيس والوزير، موضحا ان الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والنصوص المسيحية واليهودية جاءت فى السياق الطبيعى للحديث عن حقوق الإنسان فى الشرائع السماوية ، وهى استشهادات تحسب لنا لا علينا .

 

واضاف تحلينا بالجرأة والشجاعة وتجاوبنا بسرعة وعرضنا الملاحظات المطروحة فى الكتب الجديده على الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية مؤكدا ان الرد كان «الكتب لا يوجد فيها ما يخالف العقيدة الاسلامية ولا أحكام الشريعة باستثناء حذف عبارة واحدة» وقد التزمنا وأصدرنا تعميمًا بحذف هذه العبارة.

 

واوضح ان كلمة الجماعة التى أزعجت البعض فى كتاب التربية الوطنية للصف الأول الثانوى موجودة منذ عام 2005، مشيرًا ان الإخوان فصيل وطنى دون مزايدة شأنه شأن كل التيارات السياسية الموجود.

 

من ناحية أخرى كشف بيان أصدرته وزارة التربية والتعليم أمس أن نسبة الموارد التى ستخصم من الوزارة لصالح وزارة المالية بعد قرار خصم 20٪ من المصروفات المدرسية هى 194 مليونا و890 الف جنيه موضحا أن القرار الوزارى المختص بالمصروفات المدرسية يحدد أوجه الصرف فى الانشطة المدرسية وصيانة المدارس.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss