صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

سفير تركيا: حكومة وشعب مصر يخلقون نموذجًا لإلهام دول العالم نحو الديمقراطية

1 نوفمبر 2012



أكد السفير التركى لدى مصر حسين عونى بوطصالى أن مصر تتمتع بالأولوية الأعلى لتصبح شريك تركيا الاستراتيجي، ليس فقط من وجهة نظر ثنائية، ولكن أيضًا كبوابة إقليمية ومتكاملة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
 

وأعرب السفير عونى فى كلمة له أمس بمناسبة الذكرى الـ«89» لإعلان الجمهورية التركية عن الامتنان للقيادة والشعب المصرى للشراكة التى أقاموها مع تركيا فى المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مؤكدًا أن الشراكة بين البلدين هى التى سوف تضاعف الفرص المتبادلة وتفتح آفاقا عديدة للتعاون الثنائى والإقليمى والدولي.

 

وقال: «إن منطقتنا تمر بأوقات عصيبة وهذا الجزء من العالم ليس بمنأى من المشاكل والتوترات، إلا أننا نؤمن بأن تركيا ومصر سيكون بينهما تعاون أقوى تلبية للاحتياجات الخاصة بهما وكذلك احتياجات الدول والشعوب المجاورة».

 

وأشار إلى أنه يجب علينا ألا نخاف من اختلافنا عن بعضنا البعض، حيث إن هذه الميزة هى فى الحقيقة مصدر ثرائنا.. ومن ناحية أخرى، ينبغى أن نعمل بعزم وإصرار لإعادة اكتشاف وإحياء تراثنا الثقافى المشترك الذى بالتأكيد سوف يقدم لنا قدرًا هائلاً من مساحات التعاضد والتعاون., وشدد على أن الشعب التركى يتفهم تمامًا تطلعات وتوقعات الأشقاء المصريين بل والصعوبات التى تواجههم قائلاً: «نحن نعلم بالتغييرات المؤلمة التى تحدث فى الموازين الإقليمية والدولية، لكننا أيضًا واثقون من أن حكومة وشعب مصر لن يستطيعوا فقط أن يتغلبوا على القيود، ولكنهم أيضًا سوف يخلقون نموذجا وتجربة فريدة وناجحة لإلهام دول وشعوب أخرى فى المنطقة نحو الديمقراطية وحريات أكبر ودولة القانون والعدالة والازدهار.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss