صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

شباب الثورة بأسيوط لـ مرسى: أهلا بك في أفقر محافظات مصر

1 نوفمبر 2012

كتب : ايهاب عمر




رحب اتحاد شباب الثورة بأسيوط بزيارة الدكتور محمد مرسي للمحافظة المقررة غدا الجمعة لمحافظة اسيوط لاداء صلاة ظهر الجمعة في مسجد عمر مكرم يعقبها عقد اجتماع جماهيري حاشد للاستماع لاهالي أسيوط عن مشاكلها حتي يمكن الوصول لأنسب الطرق لحلها.

وقال الاتحاد في بيان أصدره أمس: " مرحبا بالرئيس في أفقر محافظات الجمهورية والتي وصلت فيها نسبة الفقر 69% "، مطالبا بأن تكون الزيارة لرؤية مشكلات الصعيد علي أرض الواقع والعمل علي حلها، وليس مجرد "شو اعلامي".

وشكا عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمي للاتحاد من عدم توافر الأمن والاستقرار في أسيوط مؤكدا ان التحسن الاقتصادي لن يأتي في ظل تردي الاوضاع الأمنية وتزايد معدل الجريمة.

وطالب عقيل بضرورة خلق منظومة قانونية جديدة وخطط استراتيجية محكمة، ووضع آليات وضوابط يتم العمل من خلالها علي إعادة الامن المفقود في هذا الوطن حتي يعود  الهدوء إلي الشارع من اجل الانطلاق نحو التنمية الشاملة.

أوضح المتحدث الرسمي لاتحاد شباب الثورة ان محافظة أسيوط تحتل المركز الأول في معدل الجريمة علي مستوي الجمهورية، طبقا للتقرير الأخير لمصلحة الأمن العام الذي اشار الي تزايد حالات القتل وحمل السلاح.

وأكد محمود معوض نفادي- مسئول المراكز بالاتحاد انه يوجد بأسيوط العديد من المناطق الصناعية والمشروعات القومية التي أهملت في السنوات الأخيرة، منها ما يحمل ابعادا اجتماعية في إنشائها مثل المنطقة الصناعية المهملة في مركز البداري بسبب عدم توافر 25مليون جنيه، وكذلك مشروع أسيوط – الفرافرة، كما انه يوجد العديد من الرقع الزراعية المستصلحة لابد من توزيعها علي الشباب في أسيوط لخلق نوع من الانتماء.

كما طالب إسلام سعد خشبة رئيس المكتب السياسي للاتحاد بأن يستحدث الرئيس وزارة أو هيئة تسمي (تنمية الصعيد) للاستغلال الأمثل لموارد الصعيد يكون مقرها إحدي محافظات الصعيد، لأنه لابد من رؤية واستراتيجية جديدة تقوم علي التواصل مع الصعيد وليس التهميش كما فعل السابقون

ونبه خشبة الي ضرورة توفير عوامل جاذبة للاستقرار في الصعيد بالنسبة لأبناء الصعيد الذين مازالوا يرون أن القاهرة هي مركز الضوء الرئيسي بل هي محور الحياة، وبالتالي لابد من توفير فرص العمل وتهيئة هذه البيئة لاستقبال نشاط اقتصادي حقيقي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss