صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

رئيس الجمعية الشرعية فى أول اجتماع له: لا نسعى لسلطة.. وجمعيتنا لكل المصريين

5 اغسطس 2016



كتب - صبحى مجاهد


عقدت الجمعية العمومية العادية وغير العادية للجمعية الشرعية الرئيسية أول اجتماع لها هذا الأسبوع برئاسة د. عبدالفتاح عيسى البربرى الذى تولى رئاسة الجمعية بعد رحيل د. محمد مختار المهدى، حيث أكد البربرى أن الجمعية مصرية لكل المصريين، وأنها ملتزمة بمنهجها المتمثل فى الدعوة إلى الله بالكلمة والموعظة الحسنة، وأن الجمعية الشرعية لا تسعى إلى سلطة بل تبتغى وجه الله فى كل أعمالها.
وفى كلمته أكد الأمين العام للجمعية الشرعية مصطفى إسماعيل أن الجمعية الشرعية اختارت الإصلاح الاجتماعى منهجا لها ولا علاقة لها بالعمل السياسى، وأن  الجمعية نشأت فى ظل قانون حدد لها المسار والعمل، وقال: «نحن  نقدم خدماتنا لجميع المصريين بلا استثناء. ونقدم الإغاثة الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، كما أن تمويل مشروعاتنا من المصريين فقط والتبرع العينى أحب إلينا من المالي، مؤكدا رفض الجمعية لتجريح الأشخاص والمؤسسات وأن الدعوة تكون بالكلمة الطيبة».
وأوضح أن الجمعية تقدم 1.5 مليون جنيه شهريا للأيتام بالإضافة للعطاءات العينية، كما أن  الجمعية الشرعية الرئيسية أنشات 811 محطة لتنقية المياه بتكلفة 40 مليونا و550 ألف جنيه، موجها الشكر إلى  وزارة التضامن لترخيص محطات المياه وإدارة الحرب الكيماوية بالقوات المسلحة لإشرافها على تحليل مياه محطاتنا، لافتا إلى أن  مشروع القرى الأكثر احتياجا نقلة نوعية فى مشروعاتنا الاجتماعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss